قسم السلايدشوجامعة الكويت

الهندسة والبترول بجامعة الكويت نظمت إدارة المياه بالتعاون مع سفارة إيطاليا

 

 

تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. رائد بورسلي وبحضور السفير الإيطالي كارلو بالدوكي، نظمت سفارة إيطاليا في الكويت سلسلة من الأحداث المتخصصة المكرسة لقضية المياه الحيوية بعنوان” إدارة المياه“، والتي بدأت  بكلمة  لسعادة السفير الإيطالي السفير كارلو بالدوكي وأعقبها عرضاً علمياً للأستاذ الإيطالي المعروف ماورو سنتريتو من المجلس القومي للبحوث الإيطالية (CNR) www.cnr.it، حيث قدم “الإدارة المستدامة للمياه الزراعية لتحقيق الحياد في تدهور الأراضي”، وشارك في المناقشة من معهد الكويت للأبحاث العلميةKISR الدكتورة ناريانا بهات المتخصصة في برنامج الزراعة الصحراوية والنظم الإيكولوجية، ومن مركز أبحاث البيئة وعلوم الحياة وقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة والبترول الأستاذ د. موسى أبو العربي المتخصص في مجال البحوث لتحلية المياه ومعالجتها. 

 

وتطرق أ.د. أبو العربي للتطور التاريخي في التزود بالمياه في الكويت من مصادر تقليدية وغير تقليدية سواء من مصادر داخلية أو خارجية أو عن طريق إنتاج المياه من تحلية البحر، بالإضافة إلى طرق التحلية المستعملة بالكويت وسعتها الإنتاجية واستهلاكها للطاقة، وعرض استهلاك الفرد من المياه العذبة وقليلة الملوحة، بالإضافة لعرض للمساحات التي يمكن استعماله للزراعة وانواع المزروعات.

 

كما حاضر أيضا المهندس والمصور الإيطالي كلاوديو كوبوروسي، الذي نظم معرض صور رائع عن المياه في الكويت تحت عنوان “الماء هو الحياة” ، والذي تم افتتاحه في نفس اليوم في مركز اليرموك الثقافي “دار الآثار الإسلامية” مع تقديم عرض موجز عن المعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock