لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

د. بدر الخضري لـ «أكاديميا»: ضغوطات نيابية على التطبيقي لتعيين الأساتذة بالأقسام العلمية

  • ثمّنَ جهود إدارة التطبيقي لفتح باب التعيينات
  • إعلان طلب أعضاء هيئة التدريس بالكليات خلال أسبوعين

أكاديميا / التطبيقي – خاص

طالبَ أمين السر السابق لرابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور بدر الخضري ،إدارة التطبيقي بتطبيق المعايير والآليات الأساسية في تعيينات أعضاء هيئة التدريس المُقبلة بكليات الهيئة.

وقال الخضري في تصريح خاص لـ «أكاديميا» إنَّ عملية تطبيق الآليات تبدأ من لجنة الميزانيات بالقسم العلمي في كل كلية برفع تقرير كامل عن احتياجات القسم العلمي من خلال النظر في عدد الشعب المفتوحة وعدد الطلبة في الشعب الدراسية وعدد الطلبة المقبولين في القسم العلمي، وكم نسبة الإنتدابات للقسم العلمي، وعدد الساعات الإضافية لأعضاء هيئة التدريس، وبناءً على كل هذا يتم رفع التقرير كذلك إلى لجنة التعيينات والإنتدابات للقسم العلمي للنظر في مدى احتياجاتهم للأساتذة من عدمه، ومن ثم رفعه إلى مجلس القسم العلمي لإعتماد خطط تعيينات على أنْ يتم ربطها بخطة الإبتعاثات للقسم العلمي.

وشدد الخضري ضرورة النظر إلى الشهادات العلمية للمُتقدمين للتعيين في كليات الهيئة من خلال التأكد من صحة البيانات والمعلومات المُقدمة وأيضاً حصولهم على جميع الإشتراطات الخاصة بالتعيين ومعادلة الشهادات من وزارة التعليم العالي، وفق قانون حظر الشهادات غير المُعادلة.

وأكد على ضرورة وقف الضغوطات السياسية في التعيينات من قبل نواب مجلس الأمة، مشيراً إلى تدخل بعض أعضاء مجلس الأمة في تعيين الأساتذة بالأقسام العلمية في كليات الهيئة، وأبرزها كلية التربية الأساسية.

وأشار الخضري إلى أنَّ التطبيقي في طريقها للإعلان عن احتياجاتها لأعضاء هيئة التدريس خلال الأسبوعين المُقبلين في جميع الأقسام العلمية بكلياتها.

وثمّن الخضري جهود إدارة التطبيقي مُمثلةً في المدير العام الدكتور علي المضف وخطواته نحو فتح باب التعينات بالأقسام العلمية، ووقوفه إلى جانب أساتذة الهيئة ومتطلباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock