جامعة الكويت

إدارة المكتبات بجامعة الكويت نظمت ورش للتعرف على واجهات البحث الموحد

 

نظمت إدارة المكتبات بجامعة الكويت بالتعاون مع شركة فيرست الوطنية ورش عمل للتعرف على واجهات البحث الموحد لطلبة وأعضاء هيئة التدريس في كلية التربية، والآداب، والعلوم الحياتية، والعلوم، والعلوم الإدارية، على مدى خمسة أسابيع في مدينة صباح السالم الجامعية وستقام نفس الورش لكلية الهندسة والبترول والحقوق وكلية العلوم الاجتماعية وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في مواقعهم بمنطقة الشويخ وكيفان.

وقد ذكر مدير إدارة المكتبات أ. محمود الغضبان بأن الهدف من إقامة هذه الورش التدريبية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس هو زيادة الوعي المعلوماتي والتحصيل العلمي والاستفادة من مصادر المعلومات المتاحة على موقع إدارة المكتبات من قواعد معلومات، ودوريات وكتب إلكترونية، في مختلف التخصصات والبرامج العلمية، والاستفادة من هذه المصادر من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لنشر الأبحاث العلمية في الدوريات العالمية.

كما شدد أ. الغضبان على دور إدارة المكتبات في تسهيل وتيسير حصول جميع المستفيدين (طلبة، أعضاء هيئة التدريس) على المعلومات وحرية الوصول إليها سواء من داخل أسوار الجامعة أو من خارج الجامعة من خلال واجهات البحث الموحد.

وبين أنه يمكن الدخول على واجهة البحث الموحد من خارج الجامعة من خلال الرقم الجامعي للمستفيد والرقم السري الخاص به، ويمكن البحث في واجهة البحث الموحد من خلال محرك بحث شامل لكل ما هو متوفر من مصادر إلكترونية تم الاشتراك بها من قبل جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock