جامعة الكويت

قطاع الأبحاث في جامعة الكويت نظم ورشة عمل التسويق التجاري “للبحث العلمي”

  • تهدف الورشة إلى إعطاء المشاركين فكرة عن ريادة الأعمال والابتكار
  • هدف جوهري للورشة ويتمثل في تسليط الضوء على التسويق التجاري للأبحاث العلمية

 

يعتبر التقدم العلمي والتطور الاقتصادي المستدام هو نتاج للأبحاث العلمية الرصينة، والتي تركز على إيجاد أفضل الحلول المبتكرة لمواجهة المشكلات في المجتمع، كما أن الأبحاث العلمية هي المصدر الأساسي لتطوير منتجات جديدة من خلال التسويق التجاري.

وتأكيداً على دور جامعة الكويت الرائد في رعاية العلم والعلماء والمبتكرين، وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية الجديدة 2018-2022 المواكبة والمنسجمة مع رؤية وخطة الدولة لعام 2035، والتي ركزت بشكل أساسي على البحث العلمي والابتكار، من هذا المنطلق نظم قطاع الأبحاث ممثلاً بمكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات ورشة عمل بعنوان Your Research Commercialize والخاصة بأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا للكليات العلمية والتي حاضرت فيها أ.د. ليلى نايف معروف مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات، وذلك في يوم الاثنين الموافق 21 اكتوبر 2019 بقاعة الابتكار المؤسسي – مبنى الإدارة الجامعية – الخالدية.

وبهذا الصدد ذكرت أ.د. معروف أن ورشة التسويق التجاري للبحث العلمي تهدف إلى اعطاء المشاركين فكرة عن ريادة الأعمال والابتكار من خلال تسليط الضوء على فائدة وأهمية التسويق التجاري للأبحاث لكل من الباحث، جامعة الكويت والمجتمع، كما تقوم الورشة بالتعريف بدور مكتب براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية – مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات في حفظ الملكية الفكرية والتعريف بخطوات التسويق التجاري للأبحاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock