قسم السلايدشوجامعة الكويت

برنامج التدريس المتميز نظم ورشة عمل (أساسيات التصميم الفعال للخبرات التعليمية)

 

تماشياً مع خطة جامعة الكويت الاستراتيجية وتفعيلاً لبرنامج التدريس المتميز لتدريب أعضاء هيئة التدريس ولبناء القدرات ونشر الخبرات، تم تشكيل فريق برئاسة نائب مدير الجامعة للشئون العلمية وأعضاء من المتدربين بجامعة كاليفورنيا – بيركلي.

أقامت جامعة الكويت ممثلة ببرنامج التدريس المتميز ورشة عمل بعنوان أساسيات التصميم الفعال للخبرات التعليمية لأعضاء هيئة التدريس الجدد بالتعاون مع مركز الابتكار التابع لمكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط في الحرم الجامعي- الخالدية.

تهدف الورشة إلى تعريف الأعضاء الجدد بأساسيات التصميم الفعال للمقررات الدراسية، إضافة إلى بعض الاستراتيجيات التعليمية، من خلال الممارسات المهنية التعاونية، والتي تهدف لمساعدة أعضاء هيئة التدريس في تصميم أو إعادة تصميم المقررات الحالية أو المستقبلية بتوظيف أحدث النظريات العالمية، وعلى هامش الورشة قامت كل من (إدارة الخدمات العامة – إدارة التقييم والقياس – إدارة العلاقات الثقافية – إدارة التأثيث والإسكان – إدارة الأمن والسلامة – إدارة المكتبات – إدارة الهيئة الأكاديمية) بعرض خدماتها لأعضاء هيئة التدريس الجدد.

قدم الورشة كل من الدكتور ضاري الحويل من كلية العلوم الحياتية، والدكتورة دلال الطويل من كلية الصيدلة، والدكتورة جواهر البدر من كلية العمارة، والدكتورة يسر المدني من كلية الآداب.

والجدير بالذكر بأن برنامج التدريس المتميز معني بدراسة الوضع الحالي وتحديد الفجوات المعرفية فيما يخص تطوير مهارات التدريس لأعضاء الهيئة الأكاديمية، بالإضافة إلى تقديم المقترحات والخدمات الاستشارية لهم، ودعمهم ومساندتهم على تقديم مبادرات إبداعية مبتكرة لتطوير التدريس، بالإضافة إلى تصميم المناهج والبرامج العلمية بالتنسيق مع الكليات. ويسعى الفريق إلى توطيد العلاقات مع المراكز والبرامج المشابهة بأنحاء العالم من خلال دعوة متحدثين ومدربين للاستفادة من خبراتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock