جامعة الكويت

مشروع لطالبات في «الهندسة والبترول» يفوز بجائزة «التقدم العلمي»

فازت المهنـدسـات غدير العلي وسارة العومي وشهـد العنزي وأسماء العـتيـبي من قــســم الهـنـدســة الصنـاعيـة بكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت بجائزة «التقدم العلمي» عن مشـروع Down Payment Inventory Model-DPIM بإشراف د. محمد درويش.

والهدف من المشروع هو ابتكار نموذج الدفعة المقدمة للمخزون، وهو نموذج خاص للشركات والمؤسسات والمنظومات التي تستورد البضائع من الخارج، حيث يدفع دفعة مقدمة قبل وصول الطلب ودفع الدفعة المؤخرة، بعد وصول البضاعة واستخدامها، إضافة إلى أنه يمكن تطبيق هذا المشروع في الوزارات، مثل «التربية» و«الصحة»، مما سيساهم في توفير المال وإتاحة معرفة أفضل للشركات والمنظومات التي تستورد البضائع من الخارج.

يذكر أن تطبيق هذا المشروع لم يتم من قبل، لأن فكرته مبتكرة لنموذج المخزون، ومن الممكن تطويره، بالحصول على الدعم من الجهات المختصة، كما يمكن تحويله إلى مشروع تجاري والاستفادة منه مادياً.

في مجال جامعي آخر، أعلن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت فتح باب التسجيل في الدورات التدريبية التابعة لقسم التدريب المستمر والخاصة بتعليم اللغة الإنكليزية واللغات المختلفة خلال الفترة الصباحية بمبنى أكاديمية 12 في موقع الجامعة بالشويخ.

وتبدأ الدراسة في جميع الدورات اعتباراً من 6 أكتوبر حتى 11 ديسمبر بواقع يومين في الأسبوع (الأحد والثلاثاء أو الاثنين والأربعاء) لمدة ساعتين في اليوم خلال الفترة المسائية ما بين (5-9 مساء) في القاعات التابعة للمركز.

يذكر أن المركز يطرح دورات تدريبية لتعليم لغات أخرى مثل اللغة الفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية واليابانية والصينية والتركية والفارسية والعربية لغير الناطقين بها، إضافة إلى دورات الإعداد للاختبارات العالمية المطلوبة للقبول في الجامعات مثل التوفل والجيمات والآيلتز.

يشار إلى أن دورة التوفل تعقد من الساعة 5 إلى 7 مساء، ودورتي الجيمات والآيلتز من الساعة 7 إلى 9 مساء، كما يتم طرح دورات تدريبية في اللغة الإنكليزية للأغراض التخصصية المختلفة: إدارية، وقانونية، ودبلوماسية، وتجارية… الخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock