قسم السلايدشوجامعة الكويت

الشريعان: انطلاق حملة «طمنونا شلون الشدادية» لتعبير عن مخاوف الأساتذة والطلبة

أكاديميا/ متابعات

أعلن الناطق الرسمي لجمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. أنور الشريعان عن انطلاق الحملة الأكاديمية الوطنية (طمنونا شلون الشدادية: #طمنونا) برئاسة نائب رئيس الجمعية د. شملان داود القناعي.

وقال الشريعان بأنه مع تسارع وتيرة سعي الإدارة الجامعية الحثيث لدفع 6 كليات للانتقال خلال الفصل الدراسي الأول إلى موقع «الشدادية» الحرم الجامعي الجديد والذي طالما انتظرنا لحظة الانتقال إليه كأعضاء هيئة تدريس وهيئة أكاديمية مساندة ومدرسي لغات وطلبة وموظفين، وهذا الصرح العلمي المتميز أشرف على متابعة تنفيذه أساتذة أفاضل ومميزين وعلى رأسهم د. قتيبة الرزوقي و د. أنوار الإبراهيم وقد أدى هذا الفريق والفرق السابقة عمل متميز في ظل كل الحملات التي حاولت وأد حلم الشدادية.

وأضاف اليوم ومع اقتراب تحول الحلم إلى واقع وخصوصاً بعدما حسم قانون الجامعات الحكومية تبعية حرم الشدادية للجامعة بعد العمل الذي قامت به الجمعية حينها مع مجلس الأمة ممثل اللجنة التعليمية حينها وعلى رأسهم د. عودة الرويعي ود. محمد الحويلة ود. خليل أبل ووزيري التربية السابقين د. محمد الفارس و د. بدر العيسى. نتساءل بعض التساؤلات حول اندفاع الإدارة الجامعية في انتقال أكثر من 22 ألف طالب وطالبة مع علمهم بعدم انتهاء الأعمال في الحرم الجديد أو في الطرق المؤدية إليه.

وذكر الشريعان: أننا كجمعية أعضاء هيئة تدريس نؤكد ندعم الانتقال للحرم الجديد وذلك بعد أن يصدر بيان رسمي مكتوب من الإدارة الجامعية ممثلة بالوزير أو المدير أو الأمين العام قبل يوم الخميس 8/8/2019 يؤكد جاهزية الحرم الجديد لاستقبال الطلبة بتاريخ 8/9/2019 ، حيث لن يتبقى بعد إجازة العيد إلا اسبوعي عمل على بدء العام الدراسي متضمناً تعهدهم بالآتي:

1- ضمان سلامة الطلبة والطالبات والعاملين أثناء تواجدهم داخل الحرم الجديد.

2-كفاية الطرق المؤدية للحرم الجديد وسلاسة الوصول إلى الحرم الجديد.

3- وجود عدد كاف من بوابات الدخول.

4- توفير الخصوصية والسرية للمعلومات واختبارات الطلبة والمدرسين المساعدين ومدرسي اللغة، من خلال مكاتب خاصة لكل منهم لها أبواب تقفل وليس بارتشنات.

5- توفير الوسائل الفنية المتعلقة بالعملية التعليمية كخدمات الإنترنت والتنظيف والصيانة والأمن.

6- عدم تعطل الدراسة أو تأخرها لأي سبب من الأسباب المذكورة أعلاه.

7- تحمل الإدارة الجامعية أي فشل في عملية الانتقال للأسباب آنفة الذكر.

8- الالتزام بتسليم المبنى الشمالي لجميع الكليات.

9- توفر كل الوسائل الازمة للتدريس داخل الفصول الدراسية .

10- توفير الضمانات بأن الفصول الدراسية لكل كلية تغطي عدد الشعب والمقررات المطروحة من قبل الكلية.

وختم الشريعان بأن الحملة تعتبر بمثابة بيان رسمي صادر من كافة الأكاديميين في جامعة الكويت و من المواطنين من آباء وأمهات وأبنائهم الطلبة و تعبر عن مخاوف و تساؤلات تنتظر التطمينات والإجابات من الإدارة الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock