جامعة الكويت

جامعة الكويت تتقدم في تصنيف QS إلى المركز (851 – 900)

أظهرت نتائج تصنيف QS العالمي للجامعات 2024، والذي أعلن في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة الخميس الماضي، حصول جامعة الكويت على المرتبة 851 – 900 بعد أن كانت تحتل المرتبة 1001 – 1200 في العام السابق، من إجمالي مشاركات 2963 جامعة عالمية، حيث أحرزت تقدماً في التصنيف العالمي عن العام الماضي.

وأكد بيان للجامعة الخميس، حرصها «طوال مسيرتها الماضية على أن تكون أولى المؤسسات ذات الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية الواضحة والمحددة فرسمت خططها ضمن إطار مؤسسي مستدام يصبو إلى تعزيز الجودة والابتكار والاستدامة والتواجد المتميز».

وأضافت إنه لضمان تطبيق استراتيجية جامعة الكويت (2018 – 2023) وتعزيز فعاليتها ومواءمتها مع رؤية (كويت جديدة 2035) تم بناء منظومة متكاملة للمتابعة والقياس تحتوي على مؤشرات قياس دقيقة تساهم في تحديد الفجوات مقارنة بالمستهدفات والنتائج المرجوة.

وذكرت أن المشاركة في التصنيفات العالمية نتاج عمل مؤسسي منظم ودؤوب وفق رؤية وخطة استراتيجية محددة «لذلك فإن التصنيف يعتبر نتيجة وليس غاية يقاس بشكل سنوي ضمن مؤشرات الأداء ليستدل به كمحفز للتطوير والارتقاء ويبقى الهدف هو إعداد وبناء القدرات الوطنية لبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة».

وأوضحت أن هذا التقدم يأتي نتيجة جهود إدارة الجامعة الحالية في إعداد وإدخال البيانات وتزويدها للمؤسسة ومتابعتها المستمرة مع مؤسسات التصنيف إلى جانب الاستفادة من الخبرات السابقة ليكون أحد مظاهر حرص الجامعة على تعزيز ثقافة الجودة وتطبيق معاييرها في جميع الممارسات الأكاديمية والبحثية والإدارية لضمان تحقيق التميز بمخرجات التعليم العالي والبحث العلمي والخدمات المجتمعية والجودة الإدارية والمالية والتقنية بالجامعة.

وشددت على أن التطوير والارتقاء بالجودة والتصنيف عمل مؤسسي يتطلب تضافر جميع الجهود ومعالجة أوجه القصور وأن جامعة الكويت ماضية في الارتقاء بأدائها ومسيرتها في المشاركة بالتصنيفات العالمية التي توافر مناخاً من المنافسة الإيجابية وترفع المكانة الدولية للمشاركين وتحسن سوق العمل للخريجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock