قسم السلايدشوجامعة الكويت

بالصور .. اللجنة العليا لمتابعة الانتقال لمدينة صباح السالم الجامعية عقدت لقاءً إرشادياً لشرح خطة الانتقال والوقوف على جاهزية المدينة الجامعية

 

عقدت اللجنة العليا لمتابعة الانتقال لمدينة صباح السالم الجامعية صباح اليوم لقاءً إرشادياً في مسرح كلية العلوم بمدينة صباح السالم الجامعية لشرح خطة الانتقال والوقوف على جاهزية المدينة الجامعية وللرد على الاستفسارات والتساؤلات، ويأتي هذا اللقاء بعد انتهاء الاستلام الأخير يوم أمس لأعمال الناحية الجنوبية (5A) أحد مشاريع البنية التحتية والتي تضم الأعمال الخاصة بالطريق الدائري للحرم وشبكة الطرق الداخلية ومواقف السيارات السطحية التي تخدم المباني الجنوبية للكليات الجامعية التي سيتم تشغيلها في سبتمبر 2019.

وقد حضر اللقاء الإرشادي أعضاء اللجنة العليا للانتقال والعمداء المساعدين للشؤون الطلابية بالكليات الست المقرر انتقالها ( كلية الهندسة والبترول وكلية العلوم وكلية الآداب وكلية التربية، وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الحياتية)، والمدراء الإداريين في تلك الكليات، ومكاتب التوجيه والإرشاد، وممثلين عن الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت والجمعيات والروابط الطلابية بالكليات .

 

وبهذه المناسبة ذكر مدير البرنامج الإنشائي الدكتور قتيبة رزوقي أن الهدف من هذا اللقاء هو التقاء الإدارة الجامعية مع الكليات والاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت والجمعيات الطلابية وذلك لعرض وتقديم تصور لخطة التشغيل للحرم الجامعي الجديد مع بداية العام الدراسي،

مبيناً أن حضور هذا اللقاء يبين أهمية الموضوع من ناحية التخوفات والتحفظات والأمور التي قد تكون غير واضحة.

 

وقدم د. رزوقي عرضاً مرئياً حول خطة التشغيل مع بداية العام الجامعي في سبتمبر 2019 شرح خلاله خريطة الموقع في المدينة الجامعية وخطة التشغيل، مبيناً جاهزية المدينة الجامعية موقعياً من مباني الكليات والبنية التحتية، والخدمات الموقعية من ( المداخل – المواقف – الشوارع الداخلية والخارجية – الأسوارالمؤقتة – والعلامات الإرشادية).

كما بين الخدمات العامة  للتشغيل مثل الأمن والسلامة والنظافة -و النقل الجماعي – والتغذية – وشبكات الاتصال من الانترنت والهواتف الأرضية والمتنقلة.

 

بعد ذلك تحدث عميد القبول والتسجيل الدكتور علي المطيري عن فتح جميع الشعب المغلقة في المقررات الدراسية في تلك الكليات.

ومن جانبه أوضح الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية ولشؤون إدارة المرافق علي الأستاذ عن الخدمات العامة التي سيتم توفيرها وإجراءات الأمن والسلامة وتوفير العيادات في الكليات وسيارات الإسعاف للحالات الطارئة، والعقود الخاصة بالتغذية، وباصات نقل الطلبة وغيرها من الخدمات الأخرى.

ومن ثم فتح الباب لطرح الأسئلة وتمت الإجابة عليها من قبل الجهات المعنية.

 

وبعد اللقاء قام البرنامج الإنشائي بمرافقة الحضور في جولة ميدانية في المواقع الجامعية للكليات تم خلالها زيارة الكليات الست لإيضاح الصورة ولبيان مدى جاهزيتها لاستقبال منتسبي الجامعة في سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock