جامعة الكويت

طلبة وطالبات علوم الأرض والبيئة بجامعة الكويت زاروا السلطنة في رحلة حقلية ميدانية

 

     نظم قسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم بجامعة الكويت رحلة حقلية ميدانية إلى سلطنة عـُمان الشقيقة، وتهدف الرحلة إلى التطبيق العملي لطلبة وطالبات قسم علوم الأرض والبيئة، واكتسابهم لمهارات وخبرات جديدة، وضمت الرحلة مجموعة من الطلبة والطالبات تحت إشراف كلٍ من المعنيين بتدريس مقرر الجيولوجيا الحقلية أ. د فريال بوربيع لشعبة الطالبات، ود. محمد نقي لشعبة الطلبة.

 

      وتضمنت الرحلة محطتين الأولى في منطقة الجبل الأخضر في ولاية “نزوى”، أما المحطة الثانية فكانت في مدينة صلالة التابعة لمحافظة “ظفار”، والتي تعرف فيهمـا الطلبة على أنواع مختلفة من المظاهر الجيولوجية المميزة في الطبيعة الخلابة التي تحظى بها سلطنة عمان الشقيقة على مدى ثلاثة اسابيع، خاض بها الطلبة والطالبات أولى تجاربهم التجربة بزيارة المواقع الجيولوجية، واستخدام الخرائط المـُعدة مسبقاً من قبل أساتذة المادة العلمية على مدار اليوم من الساعة 8ص وحتى 5 م، هذا وقد قام الطلبة بإعداد خرائط جيولوجية مفصله وهو ما يعد القلب النابض لتخصص الجيولوجيا، واختتم الطلبة والطالبات رحلتهم بأداء عروضهم أمام اساتذتهم بهدف تقييم مدى استفادتهم واستيعابهم للمقرر.

 

   والجدير بالذكر أن هذا المقرر يعد مقرراً إلزامياً وضروريا لطلبة القسم العلمي في مجال دراسة طبقات الأرض، وهو بمثابة تطبيق عملي لما درسه الطالب من مناهج ومقررات خلال السنوات الجامعية الثلاث الأولى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock