جامعة الكويت

كلية التربية بجامعة الكويت أقامت معرضاً بعنوان “واقعي تحت العدسة”

   

تحت رعاية عميد كلية التربية بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور بدر عمر العمر، وبحضور العميد المساعد للشئون الطلابية الدكتور علي الكندري ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس أ.د. كافية رمضان، أقامت عضو هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة الكويت د. بدور العازمي معرضاً بعنوان “واقعي تحت العدسة”، يهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على الخدمات المقدمة في دولة الكويت.

وبهذه المناسبة ذكرت الدكتورة بدور العازمي أن الخدمات التي تقدم للفئات الخاصة ومدى تلبيتها لاحتياجاتهم ودمجهم في المجتمـع، مضيفة إلى أنه لابد من توعية المجتمع بقدرة ذوي الاحتياجات الخاصة فى تحسينه وأن تتيح لهم الرعاية عبر إبراز مواهبهم وميزاتهم الفردية التى تؤهلهم للنجاح في مجالات كثيرة.

وأكدت د.العازمي بأنه لابد من تغيير الصورة النمطية فى المجتمع تجاه هذه الشريحة واستبدالها برؤية تعكس حقيقة قدراتهم وإمكاناتهم إذ أنهم يتمتعون بالفكر والآراء الفريدة والمواهب المتنوعة مما يقدم إضافات نوعية للثروة البشرية ولفتت العازمى إلى تحقيق هذه الفئة النجاح فى مجالات الرياضة والعلم والفن موضحة أنهم قادرون على الانتاج وتحمل المسؤوليات إذا تم الاستفادة من إمكاناتهم وقدراتهم الهائلة.

وفي الختام لفتت د. العازمى أنه يجب أن يعى ذوي الاحتياجات الخاصة أن الدولة تعرف ما يمتلكون من قدرات ومواهب تشكل دافعا للإبداع والتميز داعية إلى زيادة وعي المجتمع تجاه هذه الفئة بهدف مشاركة جميع الأفراد فى خدمة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock