قسم السلايدشو

وزير التعليم المصري: اشتريت امتحانات الثانوية بـ 5000 جنيه

في ظل استمرار الجدل الدائر في الشارع المصري حول «خطة إصلاح التعليم» التي يتبناها الوزير طارق شوقي في الثانوية العامة والمرحلة الابتدائية، قال الوزير إن الوزارة حاليا تعمل على بناء مناهج الصفوف الثاني والثالث الابتدائي، كما أن هناك تغييرا في المرحلة الثانوية ولكن هناك مقاومة من البعض، قائلا «هذا التغيير يؤثر في صناعة كبيرة بالمليارات».
وأضاف: «إن امتحانات وهمية للثانوية العامة تباع على صفحات شاومينج – وهي صفحات للغش كانت تسرب امتحانات – بخمسة آلاف جنيه»، موضحا «أنا دخلت واشتريته حتى أعرف ماذا يفعلون»، قائلا: «مش عايزين نحاسب الحكومة على الفسفوسة وندفع 500 جنيه في الدرس الخصوصي ونرفض زيادة المصروفات 10 جنيهات».
وأوضح أن هناك تغييرا في قانون التعليم حاليا لتطبيق فكرة الإسراع في التعليم، متابعا: «لو الطالب في التعليم قبل الجامعي أنهى الذي نحتاجه منه قبل 12 عاما دراسيا في 9 سنوات؛ سيدخل الجامعة مباشرة، كما سيتم استثناء الطلاب الموهوبين من مجموع الثانوية العامة ليدخل الكلية التي يريدها».
وتابع الوزير «فكرة الضغط في الامتحانات أو الدروس في النظام الجديد غير موجودة»، مؤكدا أن التغيير في الثانوية الجديدة لا يعتمد على الدروس، قائلا: «أرى ان المدرسة لا تؤدي دورها ولا بد من عودتها، وهذا يتطلب عودة المعلم أيضا الذي يحتاج إلى مرتب أعلى»، مشيرا إلى انه سيتم تأسيس وقف خيري لتكملة مسيرة إصلاح وتغيير منظومة التعليم.
من جهة أخرى، أصيب 34 سودانيا في حادث انقلاب أتوبيس كان يقلهم في الطريق الصحراوي الغربي بمركز إسنا جنوب الأقصر وتم نقل المصابين للمستشفى.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock