الجامعات الخاصة

تموّل بحث طالبة ضمن مبادرة التبادل البحثي مع «أوكسفورد»

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا اختيار الطالبة فاطمة غدار، من قسم علوم الحاسوب، لتكون أول طالبة تقوم الجامعة بتمويل بحثها ضمن مبادرة التبادل البحثي مع جامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة.

وذكرت الجامعة أن الطالبة أمضت مع د. كمال الدين دينغل، من قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، 10 أيام بالمملكة المتحدة، في مناقشة مشروع بحثي مع الباحث المتميز البروفيسور أرد لويس.
وتابعت: «كان الهدف من هذه الرحلة مناقشة بعض الأفكار البحثية والمشاريع المحتملة مع البروفيسور لويس ود. دينغل، في واحدة من أكثر الجامعات تميزا في العالم، وكان الموضوع الرئيسي للبحث هو تحليل المعلوماتية الحيوية للبنى الكيميائية للحمض النووي الريبي (RNA) وطريقة تكيفها، وقد ساهمت غدار في إجراء التحليل الحسابي لمتواليات وبنى الحمض النووي الريبي (RNA)».
واضافت أنها غيرت استراتيجياتها الجديدة بتركيزها العميق الآن على دعم البحث العلمي والنهوض بالمشاركات البحثية، من خلال التعاون بين الأساتذة والطلبة على حد سواء، وتعد هذه المبادرة الفريدة إحدى الخطوات على طريق دعم رسالتنا هذه، والتي تعتبر بمنزلة خبرة أكاديمية عظيمة للطالبة غدار، وفرصة مثالية لتشجيع البحث الطلابي والتميز الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock