قسم السلايدشوجامعة الكويت

جامعة الكويت وقعت اتفاقية تعاون بحثي مع شركة نفط الكويت KOC

وقعت جامعة الكويت اتفاقية تعاون في مجال البحث والتنمية الاستراتيجية مع شركة نفط الكويت KOC.

ووقع الاتفاقية من جانب جامعة الكويت مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري ومن جانب شركة نفط الكويت KOC ، نائب الرئيس التنفيذي للحفر والتكنولوجيا  بشركة نفط الكويت  نايف عبد الله العنزي.

وحضر حفل التوقيع أمين عام جامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي، ونائب مدير الجامعة للأبحاث الأستاذ الدكتور جاسم الكندري، وعمداء كليتي العلوم والهندسة والبترول، ومدير مجموعة البحث والتطوير أحمد الجسمي،وعدد من رؤساء الفرق.

وتهدف الاتفاقية ومدتها خمس سنوات إلى التعاون البحثي في مجال المكامن والنفط الثقيل والغاز الطبيعي، كما تهدف إلى نقل التكنولوجيا والمعرفة وتطوير القدرات  في البحث والتطوير.

وفي هذه الصدد أعرب مدير الجامعة أ.د. حسين الأنصاري عن سعادته بهذا التعاون البحثي المشترك بين الجانبين، مقدما شكره لشركة نفط الكويت معتبرا أن الاتفاقية من أهم الاتفاقيات التي يتم تنفيذها في إطار استراتيجية جامعة الكويت.

كما شكر جهود كل من ساهم في إعداد بنود أن ترى الاتفاقية ، مشيرا الى ان هذا الاتفاق استكمالا للتعاون القائم بين جامعه الكويت و شركة نفط الكويت و يسهم في توظيف البحث العلمي في وضع الحلول العلميه المبتكرة و الغير تقليديه للتحديات التي تواجه القطاع النفطي مما يسهم في تطوير الصناعه النفطية و الرقي بها. 

 

ومن جانبه رحب  نائب الرئيس التنفيذي للحفر والتكنولوجيا  بشركة نفط الكويت  نايف عبد الله العنزي بالحضور من جامعة الكويت، مؤكداً على أهمية التعاون بين الطرفين فيما يخدم البحث والتطوير والتنمية الشاملة والتي تصب في مصلحة الكويت.

 

 وأشاد بدور الباحثين في جامعة الكويت وخبرتهم في الأبحاث التطبيقية التي تخدم كافة القطاعات النفطية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تغطي التعاون البحثي بين الجامعة وشركة نفط الكويت، في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع النفطي والتي يفرضها الواقع التكنولوجي ووجوب تحسين عمليات إنتاج وتكرير النفط وتطوير العمليات الصناعية والتكنولوجية خلال البحث العلمي للتوصل إلى أنسب الحلول التي تتوافق مع طبيعة الصناعة النفطية والأولويات الاستراتيجية لدولة الكويت.

وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل جامعة الكويت ممثلة بمكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات التابع لقطاع الأبحاث على التركيز على عملية دعم صنع القرار في الشركة حول حماية الملكية الفكرية، وسيتضمن ذلك براءات الاختراع وتحليل القيمة التقنية والتسويقية للملكية الفكرية بهدف مساعدة عملية صنع القرار الاستراتيجي، حيث ستتيح الاتفاقية التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت مع الباحثين من شركة نفط الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock