وزارة التربيةأخبار منوعة

القوني: للكوادر المصرية دورٌ مهم في المنظومة التعليمية بالكويت

أكد السفير المصري لدى الكويت طارق القوني، أن للكوادر التعليمية المصرية دورها المهم في المنظومة التعليمية بدولة الكويت وفيما حققه الطلبة من إنجاز، تجلى في نتائج اختبارات الثانوية العامة.

وفي حفل اقامه، ضمن حفل استقبال المهنئين بالعيد صباح أمس في مقر إقامته، هنأ القوني الطلبة أوائل الثانوية العامة من أبناء جاليته لحصولهم على غالبية المراكز الأولى بالقسم العلمي والأدبي والتعليم الديني فضلاً عن عدد من المراكز المتقدمة بالتربية الخاصة، مؤكدا على تميزهم وأنهم خير سفراء لمصر في الخارج. وتقدم في كلمته خلال تكريم المتفوقين بالتهنئة لأسر الطلبة على ما قدموه من دعم ومساندة لأبنائهم أسهمت في حصولهم على ذلك التكريم ليصبحوا نماذج مضيئة للمواطن المصري بالخارج المرتبط ببلاده والحريص على الانشغال بقضاياها. كما تقدم بالشكر إلى السلطات الكويتية ممثلة في وزارة التربية على ما تقدمه من دعم لكم ولبقية أبنائنا الطلبة بمختلف المراحل التعليمية فضلاً عما تقدمه وزارة التعليم العالي من منح للدراسة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي في إطار برنامج التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين، وما تمثله هذه المنح من حافز يدفع الطلبة إلى مزيد من التفوق والنجاح، ولتعكس عمق العلاقات الثنائية بين مصر والكويت في مختلف المجالات.

وفي سياق حفل استقبال المهنئين بالعيد، أكد القوني أن الأمن الخليجي مكون أساسي للأمن القومي العربي، موضحا أن أي تهديد لأمن الخليج هو تهديد لمصر من منطلق التزامها بالأمن العربي. وأوضح أن مصر دائما وأبدا تقف إلى جانب دول الخليج لمواجهة مختلف التحديات أيا كان مصدرها، معربا عن أمله في أن تمتنع الدول والأطراف عن سياسات التهديد والوعيد والكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، لافتا إلى أن هذا لن يتأتى إلا بتدعيم التعاون وتعزيز اللحمة العربية والوقوف الى جانب الدول والمؤسسات للحفاظ على استقرارها في ظل التحديات المتسارعة التي تواجهها المنطقة.

وأشاد القوني بحكمة وحنكة وخبرة القادة العرب في التعامل مع الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة، مؤكدا على حرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعزيز ودعم أواصر العمل العربي المشترك، مثنياً على رؤية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وجهوده المحمودة في هذا الصدد.

وأشاد القوني بعمق العلاقات المصرية – الكويتية والتي وصفها بالتاريخية والمتطورة على كافة الاصعدة ومختلف مجالات التعاون، رافعا اسمى آيات التهاني والتبريكات للكويت أميراً وحكومة وشعباً بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنياً للأمتين الاسلامية والعربية مزيداً من الأمن والأمان و دوام الاستقرار و الازدهار ولقيادتها التوفيق والسداد.

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock