الجامعات الخاصة

«AUK» وكلية الكويت التقنية «K-Tech» توقعان اتفاقية لتسهيل تحويل الساعات المعتمدة

وقعت الجامعة الأميركية في الكويت (AUK) وكلية الكويت التقنية (K-Tech) اتفاقية لتسهيل تحويل الساعات المعتمدة في عدد من البرامج الدراسية من كلية الكويت التقنية إلى الجامعة الأمريكية، وذلك لتسهيل تحويل الطلبة الراغبين في استكمال تعليمهم العالي من طلاب كلية الكويت التقنية.
ووقّع الاتفاقية كل من رئيسة الجامعة الأمريكية في الكويت د ..روضة عواد ورئيس كلية الكويت التقنية د.عادل الزراعي وتشمل الاتفاقية العديد من برامج الدبلوم من كلية الكويت التقنية والتي يمكن تحويل موادها إلى الجامعة الأمريكية في الكويت لاستكمال الدراسة الجامعية بها.
وقالت رئيسة الجامعة الأمريكية في الكويت د.روضة عواد «يستند هذا الاتفاق إلى تقييم دقة ومحتوى المواد الدراسية»، مضيفة: «إن عملية التحويل تلك مفيدة بشكل خاص للطلاب الذين يرغبون في متابعة تعليمهم العالي في الكويت».
وأكد رئيس كلية الكويت التقنية د.عادل الزراعي على أهمية مثل هذه الاتفاقيات، موضحا ان «أي خطوات يمكن أن نتخذها لتيسير طريق خريجينا في متابعة التعليم ستفيد المجتمع ككل».
حضر حفل التوقيع من جانب كلية الكويت التقنية نائب رئيس الشؤون الأكاديمية د.عصام إسماعيل ورئيس قسم نظم وتكنولوجيا المعلومات د.يوسف الرضاوي فيما حضرها من جانب الجامعة الأمريكية في الكويت نائب رئيسة الجامعة التنفيذية أمل البنعلي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ورئيسة لجنة التحويل د.حنان مظفر، وعميد كلية الآداب والعلوم د.علي شرارة وعميد كلية الأعمال والاقتصاد د.رالف باليام.
..وتفتتح معرض التصميم الجرافيكي الثاني عشرآلاء خليفة
افتتح قسم الفنون والتصميم الجرافيكي في الجامعة الأمريكية في الكويت معرض مشاريع التخرج السنوي الثاني عشر والذي اقيم في الفترة ما بين 5 الى 12 مايو بمركز البروميناد الثقافي بالبروميناد مول الواقع بالطريق الدائري الثالث.
حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة التنفيذي أمل البنعلي وعميد كلية الآداب والعلوم د.علي شرارة بالإضافة إلى هيئة التدريس في قسم الفنون والتصميم الجرافيكي وعمداء الكليات اضافة عن مجموعة من الزوار والخبراء المدعوون.
وضم المعرض أفكار ومشروعات طلاب السنة الأخيرة في قسم الفنون والتصميم.
وتناولت المشروعات أفكار ومواضيع مختلفة متعلقة بشتى المجالات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.
ويتم تقييم المشاريع بناء على الإبداع وأسلوب عرض وتقديم المشاريع، والذي من شأنه أن يعكس كفاءة الطلاب في اجراء وتطبيق الأبحاث في مجال التصميم الجرافيكي، وقدراتهم على ايجاد حلول وأفكار.
ويستقطب المعرض سنويا خبراء في مجال التصميم الجرافيكي والإعلانات والإنتاج والتصميم، ودور النشر والسينما وشركات إنتاج الفيديو والإعلانات.
من جانبه، أشاد عميد قسم الفنون والتصميم الجرافيكي في الجامعة البروفيسور ويليام أندرسن بجهود الطلبة خلال المعرض قائلا «شاركت في معارض مشاريع التخرج للتصميم الجرافيكي في الجامعة الأمريكية منذ أكثر من 10 سنوات، ومما يثير الدهشة أنه يتحسن كل عام.
الجميع يقول إن هذا هو أفضل معرض للتصميم الجرافيكي في الجامعة الأمريكية حتى الآن، أود أن أشكر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة الأمريكية في الكويت ومركز بروميناد الثقافي على تحقيق ذلك».

المصدر:
الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock