قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

8 مرشحون لعمادة كلية التربية الأساسية في (التطبيقي)

  • الهولي وعبدالقادر والبلوشي والعنزي أبرز المرشحين
  • تحذير من التداخلات النيابية للتأثير لصالح أحد المرشحين
  • 3 أساتذة من قسم علم النفس و2 من قسم الأصول والإدارة التربوية وواحد في كل من المناهج والتربية الموسيقية والتربية الفنية
  • منافسة شرسة على منصب عميد التربية الأساسية بين الأساتذة
  • تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين للحصول على المنصب
  • قسم علم النفس يستحوذ على أعلى نسبة من المتقدمين لعمادة الكلية
  • صدور قرار تشكيل لجنة اختيار العميد بعد اجتماع مجلس إدارة التطبيقي المقبل

أكاديميا/ خاص

كشف مصدرٌ مطلع في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتديب عن عدد المتقدمين لمنصب عميد كلية التربية الأساسية حيث بلغ عددهم 8 أساتذة.

وأوضح المصدر لـ أكاديميا إلى أسماء الأساتذة المرشحين وهم الدكتور فريح العنزي الأستاذ في قسم علم النفس، والدكتور جاسم عبدالقادر من قسم التربية الفنية، والدكتورة معصومة أحمد من قسم علم النفس، والدكتور سلمان البلوشي من قسم التربية الموسيقية، والدكتور ناصر المويزري من قسم علم النفس، والدكتور عبدالله العازمي من قسم الأصول والإدارة التربوية، والدكتور بدر مالك من قسم الأصول والإدارة التربوية، والدكتورة عبير الهولي من قسم المناهج.

وفي السياق نفسه حذّرت مصادر من أي تداخلات نيابية للتأثير على إختيار أحد المرشحين بعيداً عن المعايير الأكاديمية واختيارات اللجنة المُكلّفة بإختيار العميد حال تشكيلها وصدور قرار لها.

ولفتت المصادر إلى تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين لمنصب عميد الكلية، مبينة أنّ جميع المرشحين لهم سجل حافل بالإنجازات العلمية والأكاديمية، والمجتمعية أيضاً، ملمحة إلى وجود منافسة شرسة بين جميع الأساتذة لتقلد منصب العميد.

وذكرت المصادر أنّ أبرز الشروط لترشح للمنصب بأن يكون المتقدم حاصل على درجة الأستاذية، و أن يكون مر على تعيينه في الكلية أكثر من 8 سنوات، وألا يكون صدر بحقه حكم في قضية مُخلة بالأمانة والشرف، وأن يكون شارك في اجتماعات القسم العلمي ولجانه لمدة عامين على الأقل.

وبيّنت المصادر إلى أنّ المُفاضلة بين الأساتذة ستكون بحسب المعايير الأكاديمية والإدارية، وسيتم تقسيم الدرجات 70% إلى المعايير الأكاديمية والإدارية، و30 % إلى المقابلة الشخصية، وذلك بحسب لائحة الوظائف الأكاديمية والإشرافية بالهيئة.

واختتمت بأن إجراءات اختيار العميد ستتم بعد تشكيل لجنة الإختيار برئاسة أحد أعضاء مجلس إدارة التطبيقي ومقرر اللجنة سيكون نائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث الدكتور جاسم الأنصاري وعضوية أستاذين آخرين سيتم الإعلان عنهم بصدور القرار، على أن ترفع اللجنة 3 أسماء مرشحين لتولي المنصب بحسب الحروف الأبجدية وذلك في خلال 3 أشهر من أول اجتماع للجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock