الجامعات الخاصة

«الكويت التقنية»: حريصون على إقامة «يوم المشروع» للتشجيع على الابتكار

أكدت مسؤولة شؤون الطلبة في كلية الكويت التقنية جنان الغصيني أن الكلية حريصة على تنظيم نشاط «يوم المشروع» سنويا، لتشجيع الطلاب على الابتكار، لافتة إلى أن مشاريع هذا العام شملت مواضيع عن التكنولوجيا والفن والصحة والبيئة، وعرض الطلاب مشاريعهم للزوار والطلبة والمدرسين.
جاء ذلك خلال إقامة كلية الكويت التقنية، في حرمها الجامعي بأبوحليفة، نشاطا طلابيا بعنوان «يوم المشروع»، بمشاركة طلاب الكلية من مختلف الأقسام والاختصاصات، حيث عرضوا مجموعة متنوعة من المشاريع الإبداعية.
وبعد العرض والتصويت فاز «LI-Fi»، الذي قام بإعداده الطلبة أحمد المطيري وسطام العتيبي ونهار الرشيدي، بجائزة افضل مشروع، وهو نوع جديد من التوصيل اللاسلكي يستخدم الضوء بدلا من ترددات الراديو لنقل البيانات.
وأوضح الطلاب انه باستخدام تقنية Li-Fi في جميع المصابيح داخل وحول المبنى يمكن أن تتيح السرعة في توصيل البيانات لاعتمادها على الضوء وهي أكثر أماناً من جهاز توجيه WiFi.
وكانت المرتبة الثانية من نصيب مشروع «العناية بالسيارات» للطلاب جراح العلبان ويوسف الرقم وضاري الزومان ومشعل الصقعبي ومساعد العازمي وحسين مراد، حيث أظهروا الاختلافات بين السيارة المحمية وغير المحمية، وفوائد الحماية على جسم السيارة، وآخر التطورات التي حدثت على حماية السيارات.
وأظهروا الاختلافات بين السيارة المضللة بالتضليل الحراري، الذي يساعد على عزل الحرارة بمختلف الدرجات، والسيارة غير المضللة، وغيرها من المواد المستخدمة بعناية السيارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock