جامعة الكويت

الحمود: الفصل الصيفي أصبح المشكلة الكبرى لأساتذة الجامعة بسبب عدم تكافؤ الفرص والاخلال بالعدالة وبالعملية التعليمية

صرح الدكتور إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن الفصل الصيفي أصبح المشكلة الكبرى لأعضاء هيئة التدريس فلقد تم حرمان البعض دون وجه حق في حين يأخذ البعض الآخر فصلين دراسيين مما يعني عدم المساواة وعدم تكافؤ الفرص والاخلال بالعدالة وبالعملية التعليمية .
فمن غير المقبول أن تقوم إحدى العمادات بإعطاء بعض الأقسام العلمية فصول أقل من الأقسام الأخرى دون حتى التشاور مع الأقسام العلمية ، لذلك يجب أن يكون القسم العلمي هو الذي يحدد الفصول وعددها وأن يكون بالمساواة والعدالة وتكافؤ الفرص .
وأضاف الدكتور إبراهيم الحمود بأننا أتصلنا بعميد القبول والتسجيل الذي أكد بأن المرجع هو الكلية ذاتها وتحديداً عماداتها في اعتماد الأرقام .
وأكد الدكتور إبراهيم الحمود بأن تطبيق لائحة الفصل الصيفي يجب أن لا تكون على حساب حقوق الآخرين فلا يجوز حرمان دكتور بحجة أنه كان في إجازة مرافق مريض ويتم إعطاء الفصل الصيفي لدكتور كان في إجازة خاصة غير مرضية لم يتم استثناءها في اللائحة من إمكانية المشاركة بالفصل الصيفي .
إن وزارة المالية عليها واجب صرف الاعتماد المالي المقرر لجامعة الكويت وذلك لحاجة الجامعة لهذا الاعتماد فوراً لأنه واقع والمطلوب من وزير التعليم العالي أن يسارع بالطلب من وزارة المالية بذلك .
إن حرمان بعض أعضاء هيئة التدريس لاسيما في كلية العلوم يبين لنا بحق مدى عدم الالتزام بالمعايير اللازمة للمساواة وكأن لا خطة هناك في ظل تجاهل رأي الأقسام العلمية والانفراد بتوزيع الجدول الصيفي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock