التطبيقي

د. فارس المطيري: دراسة متكاملة للجنة التعليمية عن الرؤية المستقبلية للرابطة وطلب دعمها

  • رفض لائحة المساءلة الإدارية بالإجماع

 

 

 

قال أمين سر رابطة  أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فارس المطيري أن الهيئة الإدارية للرابطة عقدت اجتماعها الثالث عشر مساء يوم الثلاثاء الموافق 9/4/2019 ، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش عدة قضايا تشغل بال الهيئة التدريسية وناقش كذلك سبل حلها، وكان أبرزها ضرورة تعزيز ميزانية الفصل الصيفي، وتقديم دراسة متكاملة للجنة التعليمية بمجلس الأمة تشتمل على الرؤية المستقبلية للرابطة وطلب دعمها ومؤازرتها، وناقش الاجتماع ضرورة استصدار قرار من إدارة الهيئة لمعالجة أوضاع المبتعثين وتذليل الصعوبات التي يتعرضون لها، وقرار آخر بشأن إيجاد آلية عادلة في تطبيق الهيئة لقانونتعارض المصالح، إضافة لاستصدار قرار آخر يفسر مصطلحالراتب الشاملللراغبين بالحصول على إجازة تفرغ علمي بعد المنصب الإشرافي.

وأشار د. المطيري إلى أن الهيئة الإدارية وافقت على أحد العروض المقدمة من شركات التأمين الصحي وسوف يتم توقيع العقد خلال أيام لتوفير خدمات صحية متميزة للهيئة التدريسية، كما تمت الموافقة على تنظيم عمرة رمضانية للأساتذة وعائلاتهم الكريمة وكذلك تنظيم غبقة رمضانية بمقر الرابطة خلال الشهر الكريم، والموافقة على إنشاء وحدة بالرابطة تختص بتقديم يد العون للزملاء المتقاعدين ومساعدتهم في إنهاء إجراءاتهم، وتشكيل لجنة أخرى تختص برعاية مصالح مبعوثي الهيئة وحل المشاكل التي يتعرضون لها.

وأوضح د. المطيري إلى أن الهيئة الإدارية رفضت بالإجماع لائحة المساءلة الإدارية التي تناقشها الهيئة حاليا، معربا عن ثقة الرابطة في الإدارة العليا للهيئة بمزيد من التعاون تجاه قضايا الهيئة التدريسية ومقترحات الرابطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock