جامعة الكويت

كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت أقامت ندوة بعنوان ” أثر وسائل التواصل الاجتماعي على لهجتنا الكويتية ولغتنا الإنجليزية”

تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت د. مشاري الحربي، أقام مكتب الاستشارات والتدريب في الكلية ندوة بعنوانأثر وسائل التواصل الاجتماعي على لهجتنا الكويتية ولغتنا الإنجليزيةحاضرت فيها الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية الأساسية د. فاطمة ماحسين.

وتطرقت الدكتورة فاطمة ماحسين خلال الندوة إلى تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المستخدمة في فترة التسعينات وتطورها وتغييرها الملحوظ إلى وقتنا الحالي، ودخول هذه الوسائل في حياتنا اليومية مما أدى إلى ظهور كلمات ومصطلحات جديدة بين المستخدمين من جميع الأعمار وبالأخص فئة الشباب.

وأوضحت د. ماحسين كيفية تأثير قنوات التواصل الاجتماعي على اللغة الإنجليزية سواء سلبا أو إيجابا، مشيرة إلى أهمية معرفة ثقافة المؤثرين من المشاهير وإلمامهم باللغة بسبب تأثيرهم الواضح على المجتمع.

والجدير بالذكر أن هذه الورشة تعتبر ضمن خطة مكتب الاستشارات والتدريب في كلية العلوم الحياتية للمشاركة في خدمة المجتمع، عن طريق طرح عدة دورات وورش مجانية للطلبة والطالبات والهيئة الأكاديمية والإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock