قسم السلايدشووزارة التربية

(التربية) أجرت التصفيات الثالثة لتحدي القراءة العربي

  • غانم السليماني: المسابقة تهدف إلى تنمية مدارك الطلبة في المدارس وزيادة الوعي بأهمية القراءة
  • هانى عطا: تطور مستوى الطلاب خلال السنوات الثلاث الماضية ومستوى مشاركتهم

أجرت وزارة التربية التصفيات الثالثة لمشروع تحدي القراءة العربي بمشاركة 10 طلاب من منطقة الفروانية التعليمية والتي جرت وسط أجواء إيجابية وحماسية بين الطلبة.

وقال منسق مشروع تحدي القراءة العربي لمنطقة الفروانية التعليمية ومدير إدارة الأنشطة في منطقة الفروانية د. غانم السليماني : أقامت منطقة الفروانية التعليمية التصفيات الثالثة والنهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى مدارس المنطقة بمشاركة متميزة من الطلاب .

واكد السليماني أن المسابقة تهدف إلى تنمية مدارك الطلبة في المدارس وزيادة الوعي في أهمية القراءة وتحسين التعبير الكتابي وإعطاء مهارات للطالب من خلال القراءة مضيفاً أن مستوى ابنائنا الطلبة في التصفيات النهائية كان متميز و قادرين على التأهل لمراكز متقدمة في مشروع تحدي القراءة العربي.

وأوضح السليماني أن الفرق المشاركة جاءت من المدارس خصيصاً للتصفيات الثالثة لمشروع تحدي القراءة العربي و مقابلة لجان تحكيم المسابقة عن طريق المقابلة الشخصية للطلبة لتحديد الطالب الفائز وفق نقاط ومعايير تتضمن قدرة الطالب على التعبير ومدى فهمه واستيعابه للكتاب .

ومن جانبه ذكر رئيس لجان التحكيم في دولة الكويت هاني عطا أن الجهود التي لمسناها في تفعيل مسابقة تحدي القراءة العربي ممتازة في دولة الكويت وتشهد مدى تطور الطلاب خلال السنوات الثلاث الماضية بالنسبة لمستوى الطلاب ومستوى المشاركة

وقال عطا : لا يتم التركيز في لجان تحكيم المسابقة على حفظ الكتب المقروءة بل يكون التركيز الأساسي على الفهم والعمق وعن تفاصيل الكتاب لنرى هل كانت قراءة الطالب قراءة سطحية فقط، أم تصفحية أم قراءة عميقة في هذا الكتاب.

وأضاف عطا أنه يجب على الطالب أن يذكر لنا فصول الكتاب، و نبدأ باختيار كتاب ونسأله عن الفكرة الأساسية التي تتضمن جميع ما يتحدث عنه الكتاب، ونسأل أيضا عن الدروس المستفادة التي طبقها الطالب في حياته و عن غرض الكاتب من تأليف الكتاب، ليظهر التميز بين الطلاب ، والمفترض على الطالب أن لا يقرأ معلومات فقط، بل المطلوب هو أن يدخل في أعماق الكتاب وما بين سطور الكتاب، لأن الهدف الأساسي من المشروع هو أن يقرأ الطالب كتب دينية وكتب علمية وكتب تاريخية وروايات أدبية ولا يقتصر على جانب واحد فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock