أخبار منوعة

إحصائية: ثلاثة أرباع الوافدين في الكويت بمؤهلات متدنية .. و41.2% من العاطلين عن العمل الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية

كشفت إحصائية صادرة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون الخليجي أن 41.2% من العاطلين عن العمل الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، علماً بأن النسبة الأكبر (75%) من القوة العاملة، لا سيما الوافدة منها، هي من حملة الشهادات المتدنية.
وأضافت الإحصائية أن النسبة الأكبر (%31.4) من قوة العمل في البلاد من المواطنين والمقيمين تعود إلى حاصلين على مؤهلات لا تتجاوز المرحلة المتوسطة. وجاءت الكويت ثانية، بعد سلطنة عمان، في أعلى نسب عاملين من حملة الشهادات المتوسطة، وثانية، بعد السعودية، في نسبة حملة البكالوريوس (%15.9) من إجمالي قوة العمل في البلاد.
وبلغت نسبة الأميين العاملين في الكويت %7.3، وهي الأعلى بين دول مجلس التعاون، تليها البحرين بـ%4.1. كما تعتبر الكويت الأعلى خليجياً في أعداد حملة الشهادات الابتدائية بنسبة %23.3، والأخيرة في نسبة حملة الشهادات الثانوية بـ%12.7 و%4.7 لحملة الدبلوم.
وعن توزيعات المواطنين في قوة العمل من الناحية التعليمية، بينت الإحصائية أن %2.7 من الكويتيين يحملون شهادات الدكتوراه والماجستير، و%40.8 للجامعيين و%20.9 لحملة الدبلوم و%20 للثانوية وما يعادلها و%13.4 للمتوسطة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock