أخبار منوعة

«آركو» تشيد بجهود «الهلال الأحمر» في إنقاذ المنكوبين حول العالم

أشاد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الاحمر (آركو) د. صالح السحيباني بجهود الهلال الأحمر الكويتي في إنقاذ أرواح الفقراء والمنكوبين حول العالم.

جاء ذلك في تصريح لـ«كونا» على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير في دورته السادسة عشرة (ديهاد) والمقام في دبي ويستمر حتى اليوم بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الإنسانية حول العالم.
وثمن السحيباني الدعم والاهتمام الكبير من القيادة الكويتية في تعزيز مسيرة «الهلال الأحمر» للقيام بدورها كجمعية رائدة تميزت في مجالات عديدة كالإغاثة والتعليم والمشاريع التنموية والعمل التطوعي.
وأكد أن الكويت لها «باع طويل» في العمل الإنساني العالمي، مما جعلها تحتل مكانة مرموقة في المجتمع الدولي، «وخير دليل على ذلك هو تتويج سمو أمير البلاد كقائد للعمل الإنساني من جانب منظمة الأمم المتحدة».
وأشار إلى أن جهود جمعية الهلال الأحمر الإغاثية والإنسانية الملموسة جعلتها محل ثقة المجتمع الإنساني من خلال قدرتها على إدارة وتوزيع المساعدات الإنسانية لضحايا الكوارث الطبيعية والأزمات. وقال السحيباني إن منظمة «آركو» تتطلع لبناء علاقات متميزة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والعديد من المنظمات الإنسانية من خلال مشاركتها في معرض «ديهاد» في دبي، وبناء شراكات استراتيجية لتطوير العمل الإغاثي الإنساني بما يتم خلاله من توقيع الاتفاقيات المختلفة.
من جانبه، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية خالد الزيد أن «الهلال الأحمر» تتطلع إلى تحقيق مزيد من الشراكة الاستراتيجية مع المنظمات الإنسانية المشاركة في «ديهاد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock