جامعة الكويت

كلية الطب بجامعة الكويت تفتتح المؤتمر السنوي للملصق العلمي الرابع والعشرون لعام ٢٠١٩

 

كتبت: حصه النصرالله

تصوير: بنسيمون جوزيف

 

       تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري افتتحت كلية الطب بجامعة الكويت المؤتمر السنوي للملصق العلمي الرابع والعشرون بعنوان نهج مختلف جذريا للإنعاش، بحضور عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور عادل خضر عايد  وعمداء وأعضاء الكليات في مركز العلوم الطبية والطلبة والأطباء من داخل الكويت وخارجها وأيضاً مشاركة جامعات من خارج الكويت، وذلك يوم الثلاثاء ١٢مارس ٢٠١٩ بمسرح مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت الحرم الجامعيالجابرية، ويصاحب المؤتمر معرض للملصقات العلمية في الفترة من ١٢١٤ مارس ٢٠١٩ في بهو كلية الطب بجامعة الكويت.

 

      وبهذه المناسبة ذكر عميد كلية الطب بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور عادل خضر عايد أن هذا المؤتمر هو ملتقى للباحثين والأطباء لعرض أبحاثهم، فالمشاركين هذا العام من مختلف الفئات من فئة أعضاء هيئة التدريس والطلبة، مشيرا إلى أنه من ضمن المشاركين أطباء من وزارة الصحة.

وبين أن عدد الملصقات هو ٢١٣ ملصق، موضحاً أهمية هذه الأبحاث بالأكاديمية من ناحية أنها تبحث عن الأسباب وطرق العلاج للأمراض الموجودة وأيضا التغيرات التي تحدث لأي مرض والذي يبحث بدوره الباحث عن سبل التشخيص والعلاج. 

 

    وأضاف أ.د.عايد أن هناك تطورات قد طرأت على هذا المؤتمر منها أن الفائزين في الملصق سيسمح لهم بتقديممحاضرة صغيرة مدتها ١٠ دقائق لكل فائز كنوع من التشجيع للباحث الفائز.

 

       وأشار إلى أن معظم الأبحاث المشاركة في يوم الملصق من جامعة الكويت والبقية من أطباء وزارة الصحة، منوها أن هذه الأبحاث من الممكن الاستفادة منها في تدريس الطلبة وإن هذه الاستفادة تكمن في نشرها لتعم الفائدة.

 

       وأكد أ.د.عايد سعي كلية الطب ومركز العلوم الطبية إلي تحديث المناهج بابتكار طريقة جديدة ومنهج  جديد للتدريس وهو إدخالالذكاء الاصطناعيإلى المناهج الطبية.

 

       ومن جانبها أعربت العميد المساعد لشئون الأبحاث والدارسات العليا  بكلية الطب الأستاذة الدكتورة رجاء العطية عن سعادتها باستمرار المؤتمر العلمي الرابع والعشرون لعام ٢٠١٩، مبينة الهدف من هذا المؤتمر وهو البحث عن المعرفة عن طريق معرفة العلاقات الهامة بين البحث والتعليم لأن الأبحاث تعزز من التعليم وخصت بالذكر الطلبة فهم عنصر فعال في الأبحاث، مقدمة جزيل الشكر والعرفان للأستاذ الدكتور سامي أصفر من قسم الجراحة بكلية الطب بجامعة الكويت لقبوله المساهمة لهذه الفعالية السنوية ولإلقائه للكلمة الرئيسة وكل من ساهم بهذه الجهود الرائعة للمؤتمر.

 

      وبدوره بين مساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث أ.د.حيدر بهبهاني دور المؤتمر في الاستفادة من البحث العلمي وتقديم ما هو أفضل، متمنياً الاستمرارية في إقامةيوم الملصق العلمي لباقي كليات العلوم الطبية، وأوضح أن هناك توجه بقطاع الأبحاث في جامعة الكويت لدعم الأبحاث العلمية بكلية الطب، حيث أن البحث العلمي يعتبر سلسلة متواصلة ومن هذا المنطلق هناك تنوع دائم واستمرارية في البحث العلمي خاصة في التخصصات العلمية  لوجود حاجة كبيرة لبعض الأمراض المزمنة والأمراض المستجدة التي  تحتاج إلى دعم البحث العلمي في محاولة حل هذه القضايا الطبية.

وذكر أن هناك العديد من الأبحاث العلمية التي يدعمهاقطاع الأبحاث بجامعة الكويت بشكل مباشر لتسهيل كافة الأمور المتعلقة بهذا الأمر بالإضافة إلى دور قطاع الأبحاث في دعم طلبة الدراسات العليا في كلية الطب بهدف استمرارهم في البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock