وزارة التربية

«إحلال 2019»: إبلاغ الوافدين.. ولا استثناء لـ «التربية»

أوضحت مصادر مطلعة بديوان الخدمة المدنية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن سياسة الإحلال للعام المالي 2019/2020 ستنفذ بحسب الخطة الزمنية المعتمدة من مجلس الخدمة المدنية.

وقالت المصادر إن «الديوان» نفذ قرار الإحلال بالعدد والنسبة المطلوبة للسنة المالية الجديدة التي تبدأ في 1/4/2019 أي بعد ٢٠ يوما تقريبا من الآن.

وذكرت انه يفترض أن الجهات الحكومية أبلغت الوافدين المشمولين بالإحلال، حيث إن «الديوان» لا يحدد الأسماء ولا يحدد الوظائف المشمولة بالإحلال، ويتم ذلك بمعرفة الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية.

وأضافت المصادر أن «الديوان» يحدد لهذه الجهات النسب المطلوبة لإتمام التكويت الكامل في بعض الوظائف الحكومية خلال الـ 5 سنوات المحددة في القرار، وفي الوقت نفسه يراقب تنفيذ القرار، ويعتبر العام المالي الجديد السنة الثانية في تطبيق سياسة الإحلال.

واستطردت المصادر قائلة: إن القرار ينص على أنه خلال السنة المالية يتم تطبيق نسبة الإحلال المقررة، ولذلك ليس شرطا أن يتم التنفيذ في أول أبريل المقبل، ولكن الشرط ان يتم الإحلال للسنة المالية الجديدة قبل تاريخ 1 أبريل 2020.

وأشارت المصادر إلى انه لم يتم استثناء أي جهة حكومية بما فيها وزارة التربية المطلوب منها تطبيق نسب الإحلال المحددة وفقا للوظائف التي تراها مناسبة.

واختتمت المصادر قائلة انه يراعى إبلاغ المشمولين بالإحلال قبل موعد انتهاء العقد الموقع بين الجهة الحكومية والوافدين حسب النص سواء كان شهرا أو شهرين أو ثلاثة أشهر.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock