أخبار منوعة

«الأهداف والشبكة».. لسنا نتحدث عن مباراة كرة ولكنها خطواتك لمرحلة مهنية جديدة

جميعنا نريد توسيع نطاق معرفتنا، وتعلم أشياء جديدة وإثبات قدرتنا على إنجاز أمور عديدة، واعتلاء مناصب كبيرة، وإحراز تقدم في حياتنا المهنية، ولكن ربما لا نعلم كيف نبدأ في فعل ذلك، ولمساعدتك على تحقيق ما تريد إليك عدة نصائح مفيدة، ستمكنك من بلوغ هدفك إذا اتبعتها مع بداية العام الجديد.

-ابنِ شبكة قوية:

العلاقات جزء أساسي من حياتك الشخصية والمهنية، سواء كانت مع مديرك في العمل الحالي أو السابق؛ لأن تأسيس شبكة علاقات قوية ومتينة أمر بالغ الأهمية في حياتك العملية. فبإمكان العملاء والأصدقاء والموظفين بالإضافة إلى فريقك الخاص مساعدتك على تحقيق نجاح كبير في عملك، لذلك من الضروري أن تعمل على تأسيس شبكة قوية من الاتصالات، وأن تستمر في التعلم من الجميع.

وقد يساعدك موقع “لينكدين” على ذلك، فإذا لم يكن لديك حساب عليه فأنشئ واحدًا فورًا، ضع عليه كل المعلومات الخاصة بك، وأضف إليه مهاراتك وقدراتك، ولا تستبعد أيًا منها. واطلب مساعدة أحد زملائك أو أصدقائك الذين يملكون حسابًا قويًا وفعالاً على الموقع.

-حدد أهدافك:

من الضروري أن تحدد أهدافك بعناية شديدة، أعد قائمة صغيرة بالأهداف التي تريد تحقيقها وأضف إليها أهدافاً جديدة كل عام. ابحث عن شغفك وتواصل مع الآخرين الذين يشاركونك الطموح ذاته، من خلال المشاركة مع الآخرين سيكون لديك شبكة كبيرة بإمكانك استخدامها لتحقيق ما تسعى إليه.

-اخرج من منطقة الراحة الخاصة بك:

ابحث عن فرص جديدة لتجربة أمور لم تفعلها من قبل، واخرج من منطقة الراحة الخاصة بك، إذا كانت هناك أي دورات تدريبية توفرها شركتك فانضم إليها فورًا، وإذا كانت هناك فرصة للقيام بمهام مختلفة عن التي اعتدت على القيام بها فاغتمنها، حتى إذا كنت لا تعرف كيف تؤديها مع الوقت ستتعلم وستكتسب خبرات جديدة.

-اطلب مساعدة مُعلم أو خبير:

المُدرب أو المُعلم قد يكون شخصًا خارج أو داخل المؤسسة التي تعمل بها، في كل الأحوال يجب أن تتوفر في هذا الشخص مجموعة من الصفات أهمها أن يكون مستشارًا موثوقًا فيه يساعدك ويرشدك إلى بناء المرحلة الجديدة من حياتك المهنية. وإذا ألقيت نظرة قريبة على حياتك فربما تجد أنها مليئة بأشخاص بهذه المواصفات، ولكنك لم تلجأ إليهم بعد.

وتذكر أن هذا الشخص يجب أن يساعدك على تطوير مهاراتك الشخصية والعملية، وأن يكون داعمًا لك ومؤيداً لبعض القرارات التي قد يعتبرها البعض مجازفة وينصحونك بالابتعاد عنها.

في كل الأحوال، يجب أن تتقبل النقد، وأن تستمع إلى نصائح هؤلاء الأشخاص بصدر رحب؛ لأنك تعلم أنه يريد مصلحتك، لذلك تقبل نصائحه ومقترحاته، وأعد التفكير في كل شيء يُخبرك به.

-قم بقفزة كبيرة:

هل أنت مستعد للقيام بخطوتك القادمة؟ في بعض الأحيان تكون مضطرًا للقيام بقفزة كبيرة لمعرفة ذلك، ولكن قبل فعل ذلك عليك أن تكون واثقًا من عدة أمور، أهمها أنك أصبحت خبيرًا، وأتقنت كل شيء يتعلق بدورك الحالي.

إذا كنت تشعر بأنك أصبحت خبيراً فيما تفعله الآن، فربما من الأفضل أن تقوم بخطوتك التالية، تحدث مع مديرك عن الخطوة القادمة واسأله عن الأدوات التي يجدر بك استخدامها لتحقيق ذلك.

وعندما تنظر إلى الصورة الأكبر، وتخطط للأمر بفعالية، وتبني علاقات قوية مع الآخرين، وتتوصل إلى إستراتيجية تقودك إلى تحقيق ما تريد فإنك ستكون على أتم الاستعداد للانتقال إلى مرحلة متقدمة من مسيرتك المهنية، وستسير على الطريق الصحيح لتحقيق النجاح.

المصدر:

مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock