أخبار منوعة

أُجيب .. منصة المعرفة للجميع

منصة أجيب هي الجيل الجديد من بين المجتمعات الإلكترونية،وتسعى إلى تبادل الأفكار والمعلومات والمعارف عن طريق الأسئلة والأجوبة، مما يؤدي إلى تنمية المجتمعات وتطورها. فقد تم إنشاؤها لخدمة الجمهور الناطق باللغة العربية مع مراعاة خاصة للثقافة العربية وكل ما ينقصها، فهي توفر التواصل بين السائل والمجيب، في بيئة آمنة خالية من فوضى محركات البحث التي قد توصلهم الى ما هو غير صحيح ومعلومات غير موثوقة. يتعرض مستخدمو المنصات الإلكترونية الناطقين باللغة العربية للتهميش والتجاهل من إدارة تلك المنصات بالرغم من أن اللغة العربية هي رابع لغة منتشرة في العالم ومستخدمي الانترنت فيها يزيدون عن 150 مليون مستخدم، ويتم تأخير وصول بعض الميزات لهم بالمساواة مع المستخدمين للمنصاتباللغات الأخرى، وفي دعم هذه المنصات للغة العربية بشكل عام و بالإضافة إلى ضعف التفاعل مع خدمات الدعم الفني للمستخدمين باللغة العربية. ومن خلال هذه الخبرة انبثقت فكرة وجود مساحة للاستفسار عن ما يمكن أن يتبادر إلى أذهاننا باللغة العربية و من مؤسسين عرب. 

منصة أجيب هي منصة تفاعلية تعطيك القدرة على الوصول إلىمعرفة والخبرات الموجودة في عقول الناس و التعرف على ثقافة الشّعوب الأخرى الناطقة باللغة العربية عن طريق الحوارات المتبادلة عن طريق طرح أسئلة يجيب عليها أصحاب المعارف والخبرة من مجالات مختلفة. فيستطيع مستخدم أجيب سائلاً كان أم مجيباً أن يخفي هويته والحصول على الخصوصية التامة في هذا المضمار، فليس هناك أسئلة ممنوع سؤالها ما لم تتعدى قوانين المجتمعوتقاليده، يضم مجتمع أجيب نخبة من الخبراء في مجالات متعددة مثل المتخصصين في مجالات متعددة مثل الأطباء، وخبراء التغذية، و رياديي الأعمال والباحثين وذوي الخبرة وغيرهم وذلك لضمان جودة الإجابات ومهنيتها. يوفر أجيب الوقت والجهد بإعطاء المستخدم المعلومات اللازمة عن الأسئلة الأكثر طرحاً باللغة العربية والتي قد تكون إجاباتها جاهزة و موجودة من قبل خبراء أو قد يجد الشخص سؤالاً مشابهاً لما قد يطرحه. 

بالإضافة إلى ذلك يكون أسلوب الطرح في أجيب على شكل معلومات قيمة ومفيدة ومعروضة بطريقة مبسطة يسهل الوصول إليها من الجمهور. أما عن آلية التسجيل في مجتمع  أجيب  سهلة جداًكغيره من المواقع الإلكترونية فما علي الجمهور إلى القيام بزيارة الموقع www.Ujeeb.com

وتسجيل حساب جديد من أعلى يسار الصفحة ومن ثم الدخول بالموقع واختيار الاختصاصات التي يستطيع الإجابة عن أسئلتهاومن بعدها الاهتمامات التي ترغب بمتابعتها. 

نصل إلى الصفحة الرئيسية التي تتيح لنا رؤية الأسئلة ( المطروحة حسب الأسبقية الزمنية). ويمكنك البدء بطرح أسئلتك الخاصة أو الإجابة عن أي أسئلة من خبراتك وتجاربك. لتوفير مصادر المعلومات بجهد أقل ووقت اقصر للاستفادة والإفادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock