جامعة الكويت

ورشة عمل حول تمارين الإخلاء في حالات الطوارئ لموظفي كلية الطب بموقع الجامعة بالجابرية

ذكر مدير إدارة الأمن والسلامة جامعة الكويت خالد الياقوت أنه ضمن الاستراتيجية المتبعة بإدارة الأمن والسلامة داخل الجامعة لنشر الثقافة والتوعية الصحية والسلامة الوقائية بهدف النهوض بالجانب التوعوي والإرشادي والوقائي للأمن والسلامة، وانطلاقاً من حرص الإدارة على نشر ثقافة الإخلاء الجماعي داخل المجتمع الجامعي وتعريف العاملين بجامعة الكويت بصفة خاصة وجميع مرتادي الحرم الجامعي بصفة عامة على أهمية تلك التمارين وكيفية التعامل مع الأزمات والحوادث الطارئة في حال حدوث حريق لا قدر الله.

نظمت إدارة الأمن والسلامة بالتعاون والتنسيق مع كلية الطب ورشة عمل حول “تمارين الإخلاء في حالات الطوارئ” لموظفي كلية الطب وذلك يوم الأحد الموافق 10/2/ 2019 في الساعة 10.00 صباحاً بقاعة الدكتور عبد الرزاق في كلية الطب بموقع الجامعة بالجابرية، ويأتي تنظيم ورشة العمل ضمن استراتيجية إدارة الأمن والسلامة لنشر ثقافة التوعية الوقائية التي تؤمّن بيئة السلامة والوقاية لجميع مرتادي الحرم الجامعي.

وتهدف إلى تعريف الحضور بكافة الإجراءات السليمة التي يجب تطبيقها والإجراءات التي يجب إتباعها في حالة نشوب حريق والآلية السليمة في التعامل مع الأزمات والحوادث الطارئة، واطلاعهم على عملية الإخلاء في حالات الطوارئ والشروط التي يجب أن تتوفر بمخارج الطوارئ والتدابير الواجب اتخاذها في المنشأة وكيفية التصرف عند سماع صافرة الإنذار ونقاط التجمع، وذلك من أجل توفير الحماية والوقاية والسلامة للأفراد داخل المجتمع الجامعي كافة.

وفي ختام ورشة العمل تم فتح باب النقاش، والإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور كما تم إجراء تجربة عملية على كيفية استخدام مطفآت الحريق والتعرف على كل مطفأة على حده.

وقد تقدم من جانبه بجزيل الشكر والتقدير لإدارة كلية الطب لتعاونهم المثمر وحرصهم الدائم والمستمر في التعرف على إجراءات وطرق السلامة العامة بالحرم الجامعي.

علماً بأن الإدارة تعمل على تقديم كل ما هو مفيد وجديد لأبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وجميع مرتادي الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock