جامعة الكويت

«اتحاد الجامعة» نقترح فتح 5 أفرع لمكتبة الطالب في المواقع الدراسية

«الإدارة رفضت بدل الكتب بسبب تخفيض الميزانية والانتقال إلى الشدادية>>

قال سعود الكندري، إن المقترح بفتح 5 أفرع لمكتبة الطالب في مختلف مناطق الجامعة، من شأنه، في حال الموافقة عليه، تيسير شراء الكتب دون الحاجة إلى ذهاب الطلبة إلى المكتبة الرئيسية بالشويخ.

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت سعود الكندري، أن الاتحاد قدم مقترحا قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، لفتح خمسة أفرع لمكتبة الطالب في مختلف مناطق الجامعة، مشيرا إلى أن هذا المقترح يسهل على الطلبة شراء الكتب دون الذهاب إلى المكتبة الرئيسية في منطقة الشويخ.

وقال الكندري، في تصريح لـ «الجريدة»، أمس: «إننا طالبنا الإدارة بالعمل على فتح المكتبة فترة مسائية، لإتاحة الفرصة أمام الطلبة للشراء بالفترتين»، لافتا إلى أن هناك الكثير من الطلبة ملتزمون بالمحاضرات الصباحية، ويصعب عليهم الحضور للشراء، ولهذا السبب تم تقديم الاقتراح بالعمل في الفترة المسائية.

وأشار إلى أن أكثر المشاكل الطلابية هي مشكلة التسجيل في المقررات الدراسية خلال فترات السحب والاضافة والباي فورس، «حيث نجد الكثير من الطلبة يصرون على التسجيل عند أستاذ المقرر الذي يرغبونه مما يخلق ثغرة تذمر عند الدارسين، فلا توجد شعب دراسية كافية رغم توافر شعب دراسية بديلة، إلا أن الإصرار على التسجيل لدى أساتذة معينين يفاقم مشاكل التسجيل».

السحب والإضافة

ولفت إلى أن أسبوع السحب والإضافة في الجامعة، الذي بدأ منذ الأحد الماضي وانتهى مساء أمس، كان المقرر التسجيل به مدة 3 أيام فقط، ولكن بجهود من الاتحاد الوطني وبتعاون عمادة القبول والتسجيل في الجامعة تم تمديده إلى أسبوع، لإتاحة الفرصة أمام الطلبة للتسجيل والسحب والاضافة، إلى جانب امكانية التعديل على الجدول خلال الفترة الماضية.

وأضاف انه «تم تقديم مقترح إلى الإدارة الجامعية لصرف بدل الكتب بقيمة 60 ديناراً لطلبة الجامعة، ليتمكنوا من الشراء دون الأخذ من المكافأة الاجتماعية، ولكن الإدارة رفضته بسبب تخفيض الجامعة لميزانيتها، إضافة إلى الاستعداد للانتقال إلى حرم الجامعة الجديد في مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية)»، مبينا أن الاتحاد طالب بخصم طلابي على الكتب الدراسية يتراوح بين 80 و90 في المئة، ولكن تم رفضه أيضا للأسباب نفسها.

وعن تسجيل الطلبة بواسطة طلب التواقيع من الأساتذة، أوضح الكندري، ان بعض أعضاء هيئة التدريس يتعاونون مع طلابهم، وخصوصا طلاب الحالات الاستثنائية الذين يحصلون على توقيع الأساتذة بالموافقة على التسجيل، مبينا ان «تلك الحالات تشمل الطلبة الخريجين والذين تأخروا في أخذ مواد التخصص التي تتيح لهم فتح مقررات تخصص أخرى، وتكون هذه العملية بموافقة مكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية وأستاذ المقرر في كل كلية».

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock