أخبار منوعة

«تكنولوجيا المعلومات»: مواكبة التطور للوصول إلى الدولة الإلكترونية

افتتحت مديرة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني، أمس في فندق الراديسون بلو، مؤتمر التراسل والتوقيع الإلكتروني الثاني، الذي يقام تحت رعاية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الفترة من 30- 31 يناير الجاري.

وقالت مديرة إدارة التأهيل وإعداد الكوادر البشرية في الجهاز منى المقهوي، في كلمة لها خلال المؤتمر، إن المجتمعات شهدت ثورة حقيقية في ميدان التكنولوجيا والاتصالات، موضحة أنها أرست تطوراً إلكترونياً هائلا ارتبط بجميع جوانب الحياة الفردية والعامة على حد سواء.
وتابعت: كما برز الاهتمام الرسمي بالتطور الإلكتروني من جانب جميع السلطات العامة بالدولة تأكيدا على سعيها لمواكبة هذا التطور، وتحقيقا لفكرة الدولة الالكترونية التي تؤمن بتطوير نشاطها بما يجعلها بيئة إيجابية لنمو تطلعات المواطنين نحو تحقيق الاستفادة العظمى ومواكبة هذا التطور.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة يوروتك فادي جواد إن العالم دخل الثورة الصناعية الرابعة وهي الثورة التقنية، إذ ستكون التكنولوجيا هي الأساس لحياة أي إنسان في أي مكان، مؤكدا أن هذه الثورة ستجتاح جميع المجتمعات يوما بعد يوم بشكل لن يكون أحد قادراً على الاستمرار في حياته بدون استعمال احدى ادواتها.
وأشار جواد إلى أنه في عام 2021 سوف تختفي مؤسسات وشركات عريقة، موضحا أنه قبل 17 عاما كانت “كوداك” تمتلك 85 في المئة من سوق التصوير ولديها 170 ألف موظف أما الآن فهي غير موجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock