طلبتنا في الخارج

لجنة مشتركة بين «اتحاد أميركا» و«التعليم العالي» و«الاعتماد الأكاديمي»

عقد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا لجنة مشتركة مع وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، ومدير الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي د. حمد العدواني، والوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان، لمناقشة الكثير من القضايا الطلابية، التي من أبرزها تقديم دراسات على العديد من الجامعات التي سحب منها الاعتراف، لإعادة النظر فيها.

وناقش الاتحاد مع اللجنة المشتركة الكثير من المطالب، منها مناقشة قضية الغلاء المعيشي في أميركا، والتضخم الاقتصادي، وبحث سبل زيادة المخصصات المالية للمبتعثين، والعمل على تغيير آلية الحظر العددي، إضافة إلى تقديم دراسات للكثير من الجامعات المحظورة عدديا، وتقديم دراسة بدل الأدوات لطلبة المعمار، لإضافته على مخصصات الطلبة، وتقديم مقترحات للتعديل والإضافة على مواد لائحة البعثات.

وأضاف أن المطالب عرضت على أعضاء اللجنة المشتركة، مشيرا إلى أن أعضاء الاتحاد يواصلون عمل لقاءات مع المسؤولين، لتحقيق المكتسبات الطلابية، وتوفير كل ما يلزمهم خلال مسيرتهم الدراسية، والعمل على تذليل العقبات امامهم، لافتا إلى أن المسؤولين استمعوا إلى مطالب الاتحاد، متمنيا أن يتم أخذها بعين الاعتبار ومعالجتها وتطبيقها على أرض الواقع.

من جانب آخر، أكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا عبدالعزيز الهلفي، أن الاتحاد تابع بقلبق ما يحدث في الانتخابات، وعملية العبث بها، ما تسبب في ابتعاد الجموع الطلابية عن الساحة النقابية، وعزوف القوائم عن خوض الانتخابات.

وذكر الهلفي، في تصريح صحافي، أمس، أن إشهار الاتحادات الطلابية أصبح مطلبا ضروريا، لضمان استقلالية كل فرع، والحيادية التامة في كل انتخابات دون عبث الهيئة التنفيذية، موجها للجموع الطلابية دعوة لدعم قانون تنظيم وإشهار الاتحادات الطلابية، متمنيا التوفيق لجميع الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock