طلبتنا في الخارج

سعد الهاجري:”المستقبل الطلابي”التقت اسيل العوضي لايجاد حلول لمشاكل الطلبة

  
التقى ممثل قائمة المستقبل الطلابي سعد محمد الجدعان الهاجري الملحق الثقافي في واشنطن د.أسيل العوضي وناقش معها مشاكل الطلبة في التقديم للجامعات وإيقاف التحاق الطلبة بالجامعات بعد إغلاق أكثر من جامعة والتي تضرر منها الكثير من الطلبة المستجدين والمستمرين. إضافة على هذا ناقش الهاجري مع الدكتورة أسيل مشكلة طلبة University of South Alabama.

وسلّم الهاجري كتاب قائمة المستقبل الطلابي للملحق الثقافي والذي يشرح مشكلة طلبة السنة الأولى في جامعة جنوب الاباما من تعسّف للجامعة وتخبط في تسجيل الطلبة لبعض المواد وإجبار الطلبة على مواد تؤخرهم في السلّم الدراسي.

وتابع قائلا ان الدكتورة أسيل العوضي ابدت استعدادها في الدفاع عن حقوق الطلبة ضد تعسّف الجامعة وأنها ستخاطب الجامعة رسميًا بهذا الشأن ولن تسمح للجامعة بالعبث بمصير الطلبة إذا رأت ظلمًا من الجامعة.

وناقش الهاجري مشكلة إيقاف التحاق الطلبة بالجامعة مع العلم بأن الملحق الثقافي سبق وأن أصدر ضمانات مالية للطلبة وهذه سابقة خطيرة قد تهدد مصير الطلبة الذين يأملون الالتحاق بالجامعة.
ونقل الهاجري معاناة طلبة اللغة في البحث عن الجامعات وأن هذه المشاكل يجب أن يكون للملحق دور رئيسي في تنوير الطلبة، مشيرا الي ان الدكتورة اكدت بأن الطلبة الذين تم قبولهم بالجامعات قبل تاريخ 2016/04/06 لن يشملهم قرار إيقاف الالتحاق بالجامعة التي تم قبولهم بها قبل إصدار القرار.
وشكر الهاجري الملحق الثقافي الدكتورة أسيل العوضي على استماعها لمشاكل الطلبة واستعدادها للمساهمة في حل المشكلة ونأمل من الدكتورة المسارعة في وقف العبث الحاصل بمستقبل الطلبة المبتعثين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock