أخبار منوعة

«لوموند»: 1500 نمر في منازل كويتيين وخليجيين

كشفت صحيفة لوموند الفرنسية أن ما بين 1200 و1500 نمر تعيش في منازل خاصة في الكويت والسعودية والإمارات وقطر والبحرين، بعد أن تم اصطيادها من أدغال أفريقيا وتهريبها بطريقة غير شرعية إلى هذه الدول الخليجية مقابل نحو 15 ألف دولار للنمر الواحد.
وتشير العديد من المنظمات غير الحكومية، وفق لوموند، إلى أن ثلث الحيوانات المهربة تنفق في الطريق أو لدى وصولها، بسبب حبسها في منازل أو شقق، واقتصار طعامها على معلبات القطط أو الحلويات، مما يصيبها بالمرض بسرعة.
وتقول باتريسيا تريكوراش التي تُعدّ أحد رواد مكافحة التهريب في صندوق المحافظة على النمور إنها أحصت ما بين 2012 و2017 نحو 1367 نمراً، تم عرضها للبيع في الخليج، أي ما يعادل 20 في المئة من عدد النمور التي تعيش في البرّية.
وقالت لوموند في تقريرها إن اقتناء النمور أصبح موضة واتجاهاً شعبياً في الكويت والإمارات، والأمر لم يعد مقتصراً على الطبقة الثرية. ونقلت عن مهتم بالملف في المنطقة قوله «ليس نادراً أن ترى نمراً وهو يتجول في شارع أو يخرج رأسه من نافذة سيارة».
غير أن شريفة السالم المسؤولة في الهيئة العام للبيئة في الكويت، قالت للصحيفة «إن النمر لم يعد مشكلة بالنسبة لنا». وأضافت «استخدام المهربين لمواقع التواصل الاجتماعي أصبح محدوداً، ورؤية نمر في منزل لم يعد أمراً شائعاً».
ورداً على تأكيدات صحيفة لوموند بوجود حسابات كويتية على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد امتلاك كويتيين لحيوانات مفترسة، قالت السالم «أرسلوا لي الروابط، وسأحولها إلى القضاء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock