وزارة التربية

غلق باب تظلمات طلبة الـ 12 على 2000 تظلم

• الحربي كلف القطاعات دراسة النتائج وملاءمتها للمناهج وطرق التدريس 

• «العلمي» الأعلى بنحو 1500 تظلم والأدبي بـ 450 تظلماً

بينما كلف وكيل الوزارة د. سعود الحربي الجهات المختصة دراسة نتائج الطلبة في الثانوية، أغلقت «التربية» باب التظلمات، بتسلمها نحو 2000 تظلم لطلبة الثاني عشر.

أغلقت وزارة التربية، أمس، باب تقديم التظلمات الخاصة بطلبة الصف الثاني عشر بقسمه؛ العلمي والأدبي، والتعليم الديني، بشأن نتائج اختبارات الفترة الدراسية الأولى من العام الحالي (2018/2019)، حيث انتهت فترة تقديم التظلمات مع نهاية دوام أمس.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ»الجريدة»، أن عدد التظلمات الإجمالية في الكنترولين العلمي والأدبي بلغ نحو 1950 تظلما، موضحة أن الطلبة الذين تقدموا بتظلمات في كنترول القسم العلمي بلغ أكثر من 1500 تظلم، فيما سجل القسم الأدبي 450 تظلما، لافتة إلى أن التظلمات شملت المتظلمين من الدرجات، والمتظلمين من عملية الحرمان من الاختبارات.

وأشارت المصادر إلى أن اللجان الخاصة بدراسة هذه التظلمات وبحثها عملت منذ اليوم الأول لفتح باب التظلمات على مراجعة أوراق الطلبة المتظلمين وبحثها بدقة، حيث تبين وجود بعض الحالات التي استحقت رفع بعض الدرجات، في حين كانت هناك حالات غير مستحقة، ولم يتضح وجود أخطاء في عملية الرصد.

ونوهت بأن الطلبة الذين تبين وجود خطأ في درجاتهم يتم رفع تقرير بها إلى رئيس اللجنة، ومن ثم يُرفع إلى رئيس الكنترول، ليصار بعد ذلك تعديل الدرجات في نظام سجل الطالب، وبالتالي تعديل الدرجة في الشهادة الدراسية الصادرة له.

ملاءمة المناهج

من جانب آخر، كلف وكيل الوزارة د. سعود الحربي، الجهات المختصة في قطاعات التعليم التعليم والمناهج التربوية والمنشآت التربوية والتخطيط العمل على دراسة نتائج الطلبة، وخاصة في الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني، حيث ستتم دراسة نتائجهم وتحليلها تحليلا تربويا وعلميا.

وذكر أن ذلك يأتي للتأكد من مدى ملاءمة المناهج الدراسية المطبقة حاليا للواقع التعليمي، وكذلك طرق التدريس المتبعة، بحيث يتم التعديل بناء على دراسات وبحوث تربوية متخصصة تعكس الواقع التعليمي الحقيقي، وبما يخدم تطوير العملية التعليمية، ورفع مستوى وكفاءة المدارس والنظام التعليمي في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock