وزارة التربية

‏نواب يوجهون أسئلة إلى الفارس عن خريجي الشريعة والمكافآة المالية

وجه ثلاثة نواب اسئلة في مجالات متعددة لوزير التربية والتعليم العالي محمد الفارس، حيث نقل النائب وليد الطبطائي استياء خريجي الشريعة مما تناقلته بعض مواقع إخبارية عن شكوى لعدد من المتقدمين للبعثات في كلية الشريعة في جامعة الكويت يبدون استياءهم من إلغاء الابتعاث إلى كليات شرعية واستبدالها بكليات تربوية.

وطالب الطبطبائي في سؤاله صورة من محاضر اجتماعات لجان البعثات في الأقسام العلمية التي اعتمدت فيها أسماء الجامعات والكليات المرشحة للابتعاث في العام الدراسي الحالي 2016-2017، وصورة من محضر اجتماع لجنة البعثات في كلية الشريعة في جامعة الكويت التي اعتمدت فيها أسماء الجامعات والكليات المرشحة للابتعاث في العام الدراسي الحالي 2016-2017.

اضافة إلى صورة من خطاب عميد كلية الشريعة إلى نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية بشأن أسماء الجامعات والكليات المرشحة للابتعاث في العام الدراسي الحالي 2016-2017.

وقال الطبطبائي: ما المستند اللائحي الذي استند إليه نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية في اعتماد كليات تربوية لإيفاد مبتعثي كلية الشريعة للابتعاث، وهل اعتماد جامعات وكليات في غير التخصص مطبق في كليات جامعة الكويت؟
مكافأة مالية

من جانبه، سأل النائب محمد الدلال عن المكافأة المالية لطلبة جامعة الكويت في كلية التربية الذين أنهوا الفصل الميداني الأول لسنة 2016، والتي تصرف منذ العام الدراسي 2008 بعد كل تدريب فصل ميداني في مدارس التربية المختلفة حتى العام الحالي، مشيراً إلا أنه قد تأخر صرفها لطلاب الجامعة، وتساءل عن الأسباب وراء هذا التأخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock