وزارة التربية

منصور الظفيري: وقف صرف كادر المعلمين في الصيف.. غير مقبول

  

استنكر النائب منصور الظفيري ما بدر عن وزير التربية بدر العيسى من “إطلاق بالونة اختبار” بالإيحاء بوقف صرف كادر المعلمين في الصيف، معتبرا ان ذلك الامر غير مقبول على الإطلاق، وداعيا الوزير الى معالجة أوجه الهدر في الميزانية بدل من محاولات التضييق على المعلمين.

وقال النائب الظفيري إن “النهوض بالعملية التعليمية والارتقاء بها يتطلب الاهتمام بفئة المعلمين من جميع النواحي تدريبية أو تأهيليه علاوة على تحسين الدخل المادى للمعلم على اعتبار ان مهنة التعليم من المهن الشاقة التي تستلزم مجهود مضاعفاً وهو ما يستلزم مكافاة المعلمين لا محاولات التضييق عليهم”.
وتابع النائب الظفيري: “اذا كنّا فعلا نريد اصلاح تعليمي حقيقي فلابد من الالتفات إلى المعلم وتحسين مستوى دخله لتشجيع الكوادر الوطنية على دخول هذه المهنة الشاقة والتي دوما ما تحتاج الوزارة إلى ابتعاث لجان للتعاقدات الخارجية ما يبرهن بدوره أن هناك عزوف من العنصر الوطني على مهنة التدريس”.
وشدد الظفيري على أنه في ظل الظروف الحالية على المستوى الاقتصادي وانخفاض اسعار النفط فإنه آن الاوآن للاعتماد على العنصر الوطني في مهنة التدريس ومحاولة التقليل من التعاقدات الخارجية، مؤكدا أن هذا لن يتأتى الا من خلال تشجيع العناصر الوطنية على دخول هذا المهنة، والذي لن يتحقق بدوره هذا الا من خلال تقديم من الحوافز المالية والتشجيعية للعناصر الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock