أخبار منوعة

135 ألف مواطن لم يستخرجوا جواز سفر إلكتروني

1.223 مليون مواطن حصلوا عليه… و«الجنسية» بصدد تصنيف الباقين

أكد مصدر أمني مطلع، في الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، أن الإدارة بدأت في تفنيد 135 ألف مواطن لم يتقدموا بطلبات للحصول على جهاز السفر الإلكتروني، لافتاً إلى أن مليوناً و223 ألف مواطن حصلوا عليه.

وأضاف المصدر أن “الجنسية” خاطبت الإدارة العامة للمؤسسات الاصلاحية للاستعلام عن اسماء المواطنين السجناء، كما خاطبت الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام للاستعلام عن أسماء المواطنين المطلوبين مادياً وجنائياً ومسجل بحقهم أوامر منع بجهاز الحاسب الآلي.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من فرز الاسماء التي يتبين أن اصحابها إما مسجونون على ذمة قضايا او مطلوبون جنائيا او مادياً ومتوارون عن الانظار لوجود قيود جنائية مسجلة ضدهم بالحاسب الآلي، فسوف تعمل الإدارة على استدعاء الاشخاص غير المسجونين وغير المطلوبين، والذين ليس لديهم اي موانع أمنية او جنائية لاستخراج الجواز الإلكتروني، للتحقيق معهم في سبب تأخرهم أو امتناعهم، ولبيان وضعهم القانوني.

وأوضح أن الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر سوف تتدرج في الإجراءات بعد الوصول الى وقف معاملات الممتنع عن الحضور، لحين بيان موقفه القانوني.

من جانب آخر، قال المصدر إن “الجنسية” أصدرت قراراً يقضي بوقف اصدار جوازات مادة 17 لحملة إحصاء 65 لمدة اسبوعين، وذلك بهدف التخفيف من تكدس الطلبات المتراكمة لهذه الفئة وإنجازها، ومن ثم الشروع في تسلم الطلبات الجديدة، مشيرا الى الادارة تصدر ما يقارب 300 جواز سفر وفقاً للمادة 17 خلال الاسبوع.

وأوضح أن الادارة مستمرة في اصدار جوازات السفر وفقاً للمادة 17 للعلاج والدراسة وأبناء المواطنات وزوجات المواطنين، مضيفاً ان ابناء المواطنات وزوجات المواطنين تصدر لهم جوازات سفر بصلاحية 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock