قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

أبل: لنشر أسماء خريجي الدراسات العليا «أون لاين» بعد اعتمادها من التعليم العالي لمحاربة الشهادات الوهمية والمزيفة

 

رغب النائب د. خليل أبل في اقتراح نشر أسماء وبيانات حاملي البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه بعد اعتمادها على موقع الوزارة On Line، وذلك لمحاربة الشهادات الوهمية والمزيفة.
وقال: نظرا لأهمية بناء الثقة في المجتمع، ولخطورة الشهادات الوهمية والمزورة، وبهدف محاربة آفتها، وعدم انتشارها في المجتمع الكويتي، على المجتمع التكاتف لمحاربة هذه الآفة بالوسائل القانونية والدستورية المتاحة، فالقضية وطن وأجيال وتنمية، ولا أساس للتنمية من دون تعليم.
وأوضح أبل أن وجود شهادات وهمية يعني انهيارا في المؤسسات في حال عدم محاربتها، وفي الوقت نفسه فإن الهدف الأسمى حماية وتحصين أصحاب الشهادات المعتمدة في أشخاصهم وصفاتهم المهنية والأكاديمية ومراكزهم الاجتماعية والوظيفية من تجاوز المزيفين ومنتحلي الصفات العلمية والمهنية الوهمية.

قطع دابر الغش
وطالب أبل الدولة ممثلة بوزارة التعليم العالي التي يشرف أحد قطاعاتها على اعتماد الشهادات العلمية والأكاديمية في الداخل والخارج أن تقوم بدورها في قطع دابر الغش والتزييف والتزوير في مسألة أصبحت تؤرق المجتمع الكويتي، ألا وهي مصدر الشهادة الدراسية والعلمية والأكاديمية التي يحصل عليها كل مواطن ومقيم بغرض العمل بها في الكويت، أو بغرض حمل صفة علمية بموجب الشهادة التي يتقدم بها للاعتماد من الجهة المختصة في وزارة التعليم العالي.
واقترح أبل قيام وزارة التعليم العالي باتخاذ الإجراءات الخاصة بمحاربة الشهادات الوهمية والمزيفة، عن طريق اتباع الإجراءات، مبينا انه يجب أن تنشر وزارة التعليم العالي أسماء وبيانات حامل الشهادة الدراسية درجة بكالوريوس وما في حكمها، ودرجة ماجستير وما في حكمها، ودرجة دكتوراه وما في حكمها، وأي درجة علمية أعلى تكون معتمدة ومصادقا عليها.

موقع الوزارة
كما اقترح ايضا نشر اسم حامل الشهادة أو الدرجة العلمية واسم الدولة التي درس فيها، على الموقع المخصص On Line للتعليم العالي، سواء بالداخل أو الخارج، واسم المدرسة أو المعهد أو الكلية أو الجامعة ومركزها وتصنيفها الأكاديمي، ونوع التخصص الأكاديمي أو العلمي، وسنة بدء الدراسة وتاريخ الحصول على الشهادة، وتاريخ اعتمادها.
وطالب أبل بضرورة أن تنشر وزارة التعليم العالي عبر موقعها الرسمي On Line أسماء المعاهد والكليات والجامعات المعترف بها سواء بالداخل أو الخارج والمعتمدة بدولة الكويت، حتى يتسنى لطالب العلم الالتحاق بها.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock