قسم السلايدشو

الوزير الحمود: ندعم إبداعات الشباب في مجال السينما

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود الصباح، الحرص على دعم الشباب الكويتيين المبدعين في المجال السينمائي «حيث تزخر الكويت بتاريخ حافل في هذا الصدد».

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحمود على هامش انطلاق مهرجان «عدسة» السينمائي، المعني بمجال الفنون المرئية والمسموعة الذي نظمته وزارة الشباب.

وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن الفخر بالمواهب الشابة التي قدمت في المهرجان عروضا لأفلام قصيرة ستشارك في مهرجانات عالمية، مؤكدا أهمية احتضان الشباب كونهم «عماد المستقبل».

من جهته، ثمن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح حرص وزارة (الشباب) على تقديم كل الدعم والتسهيلات إلى الشباب الكويتيين، بالتعاون مع وزارة الإعلام، بهدف دعم صناعة الانتاج السينمائي المحلي.

من جانبها، قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب، الشيخة الزين الصباح، إن الفن السينمائي يعد أبرز مجالات الفنون، حيث يتطرق إلى جميع القضايا بما فيها الهوية الوطنية، لذا فقد حرصت الوزارة على دعم الشباب المبدعين فيه.

وأكدت حرص الوزارة على خلق المساحة الإبداعية والانتاجية أمام فئة الشباب التي تمثل 72 في المئة من المجتمع الكويتي، من خلال إدارة الانتاج الابداعي (عدسة) التابعة لها، والتي تهتم بمجال الفنون المرئية والمسموعة.

وشهد المهرجان عرض أربعة أفلام قصيرة لمخرجين ومخرجة من الكويت، تناولت العديد من القضايا الاجتماعية كالمخدرات ومدى تأثيرها في الشباب وتميزت بجودتها وتقنياتها العالية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock