قسم السلايدشو

«التطوعية»: الكويت حريصة على حماية حقوق الطفل

  • الفريح: ضرورة إنشاء مراكز إيواء بالمحافظات لحمايته من الاعتداءات

أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة المجتمع الشيخة فادية السعد، حرص الكويت على حماية حقوق الطفل، والتزامها بالمعاهدات والمواثيق الدولية، وفي مقدمتها الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الطفل.

جاء ذلك في كلمة لها، خلال ندوة أقامتها الجمعية، أمس الأول، تحت عنوان «حقوق الطفل والتنمية المجتمعية في الكويت»، بمقر جمعية المعلمين في منطقة الدسمة.

وقالت السعد إن الجمعية تسعى من خلال تلك الندوة وغيرها من البرامج إلى نشر التوعية وإلقاء الضوء على كل المشاكل، التي قد يعانيها المجتمع الكويتي بطريقة علمية من أصحاب الاختصاص، بما يساهم في إيجاد الحلول الملائمة للقضاء عليها، وبما يحقق التنمية المستدامة.

وأوضحت أن القوانين الكويتية تأتي منسجمة مع روح اتفاقية حقوق الطفل في الامم المتحدة، وتؤكد حرص الكويت على الاهتمام به وتوفير كل السبل والامكانات لضمان العيش الكريم له.

ومن جانبها، قالت رئيسة الجمعية الوطنية لحماية حقوق الطفل نائب رئيس الديوان الوطني لحقوق الانسان د. سهام الفريح إن التنمية البشرية عامة وتنمية النشء خاصة هي اساس تنمية المجتمعات، مؤكدة أن الكويت رائدة في هذا الشأن وتقدم الرعاية للإنسان من المهد إلى اللحد.

وأشارت الى أنها هي من قدم قانون حماية الطفل إلى جهات عدة تشريعية وحكومية بمختلف مسؤولياتها، وتم إقراره، موضحة أنه يهتم بالعديد من الجوانب التربوية والأخلاقية والإنسانية والثقافية والتعليمية والصحية والنفسية للطفل.

وبيّنت الفريح بنود القانون الخاصة بالعنف ضد الطفل بمختلف انواعه، سواء في المنزل او المدرسة او المجتمع، وأن القانون ينص على حماية المبلغ وعدم ذكر اسمه، مؤكدة ضرورة انشاء مراكز ايواء في كل المحافظات لحماية الطفل من الاعتداءات.

صورة مشرقة

من جانبه، تحدث ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الكويت د. طارق الشيخ عن حقوق الطفل والمواثيق الدولية، مؤكدا انها جزء مهم واساسي من المنظومة العالمية لحقوق الانسان، التي أرست الأمم المتحدة معاييرها منذ عام 1948 بإعلان الاتفاق العالمي لحقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock