جامعة الكويت

حصول د. حنين الغبرا من جامعة الكويت على جائزة الدراسة المميزة لعام 2018 من جمعية الاتصالات الوطنية الأمريكية

حصلت الدكتورة حنين شفيق الغبرا عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت على جائزة دراسة عام 2018 المميزة في حقل النسويات بحثها بعنوان: من الفشل إلى التضامن النسوي: التفاوض حول الامتيازات وحالات القمع من جمعية الاتصالات الوطنية الأمريكية وتعمل جمعية الاتصالات الوطنية على تطوير التواصل كالتخصص الذي يدرس جميع الأشكال والوسائل والإعلام وعواقب الاتصال من خلال البحث الإنساني والاجتماعي والعلمي والجمالي. 

كما صدر أيضا للدكتورة حنين الغبرا كتاب  Muslim women and white femininity  والذي يتناول قضية الصورة النمطية للمرأة العربية المسلمة في الإعلام الغربي وتعرضهم لـ (العنصري الغربي)، ودستور النسوية الغربية وتقاطعها مع الثقافة العربية، وأوضحت د. حنين الغبرا أن تطبيق النسوية الغربية لا يتناسب وثقافتنا العربية مبينة أن الحركة النسوية الأولى انطلقت من الغرب مطالبة بمساواة المرأة بالرجل وذلك لا ينطبق على الثقافة العربية والنساء الكويتيات، إذ أن لكل حالة احتياجاتها الخاصة من حيث التعليم والحالة الاجتماعية وإلى ما لذلك من فروق لابد أن تؤخذ بعين الاعتبار.

وقدمت عدة محاضرات بدعوة من جامعات أمريكية مثل جامعة Georgetown university وAmerican university in Washington .

كما قامت بتحليل فلم سينمائي بعنوان world war z والتطرق إلى صورة العربي المسلم في أفلام هوليوود وتصويرهم بصورة المتوحش خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر 2001. 

والجدير بالذكر أن الدكتورة حنين الغبرا حصلت على جوائز عن بحوثها والتي كانت تناقش قضية الصورة النمطية للعرب والمسلمين لدى الغرب ومنها: فن الخطابة والإعلام التشابه بين قمع الفلسطينيين والمكسيكيين، والامتيازات وحالات القمع النسوية، خطابات القادة تحليل الثقافة تشربها للصورة النمطية، خطابات القادة تحليل الثقافة للصورة النمطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock