التطبيقي

(التطبيقي) و(اتحاد الصناعات) بحثا استقطاب مخرجات الهيئة للعمل في القطاع الصناعي

قام وفد من اتحاد الصناعات الكويتية برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السيد/حسين الخرافي ومدير عام الاتحاد السيدة/ هدى البقشي بزيارة الى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التقيا خلالها مدير عام الهيئة د. علي المضف، ونائب المدير العام للتخطيط والتنمية أ.د. فاطمة الكندري ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث أ.د. جاسم الأنصاري ونائب المدير العام لشؤون التدريب بالإنابة م.أسامة الدعيج، وعدد من مدراء المعاهد والإدارات وعمداء الكليات، وذلك لبحث استقطاب وتشجيع مخرجات الهيئة للعمل بالقطاع الصناعي .

ثم عقد الجانبان اجتماعا تطرقا خلاله الى سبل توطيد العلاقة والتعاون فيما بينهما، لتوجيه مخرجات الهيئة وتشجيعها على الانخراط بالقطاع الصناعي .

بدوره ثمن مدير عام الهيئة د. علي المضف مبادرة اتحاد الصناعات الكويتية وحرصهم على التعاون والتنسيق مع الهيئة لاستقطاب مخرجاتها للعمل في المصانع التي تفتقر  الى العمالة الكويتية الفنية والمدربة مشدداً على ضرورة التسريع في استقطاب هذه العمالة والاستفادة منها .

من جانبه أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية السيد/حسين الخرافي حاجة المصانع في الكويت لخريجي الهيئة من العمالة الفنية المدربة، مؤكداً ضرورة تزويد اتحاد الصناعات باعداد الخريجين او المتوقع تخرجهم من التخصصات التي يحتاج إليها القطاع الصناعي .

كما رحب السيد/الخرافي بالزيارات الميدانية للمصانع لاتاحة الفرصة للخريجين للتعرف عن كثب عن بيئة العمل بها، مؤكداً على اهمية كفاءة الأداء لهذه المخرجات .

وتطرق الجانبان خلال الاجتماع الى العديد من الموضوعات التي تسهم في توطيد التعاون بينهما والاستفادة من الإمكانات التي يتمتعا بها كالورش والمعامل في الهيئة بكافة قطاعاتها والتي يمكن ان يستفيد منها اتحاد الصناعات الكويتية .

وأكد الجانبان على ضروة التواصل المستمر فيما بينهما ممثلا بتبادل الزيارات وعقد اللقاءات واستعراض قصص النجاح ممن يعملون في القطاع الصناعي تشجيعاً لمنتسبي الهيئة من الفنيين، وإبرازاً لاهمية العمل الصناعي  في العالم أجمع، كما أكد الجانبان كذلك على ضرورة نشر الوعي باهمية العمل في هذا القطاع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock