كتاب أكاديميا

محمد بن خواش يكتب: سلاح الموساد


استخدمت قناة إخبارية تقع في دولة خليجية شقيقة أساليب منهجية مدروسة منهاالضخ الإعلامي المكثف، لصناعة الحدث وتوجيه الرأي العام العربي، وما هذه القناة إلاّ أحد أقوى أذرعة جهاز الموساد.


تستخدم هذه القناة سياسة الضخ الإعلامي المكثف بمعنى اكذب وكرر الكذبة حتى يصدقها الجمهور، حيث تقوم هذه القناة بتكثيف التقارير وحشد المحللين والسياسيين والكتاب وغيرهم خلال فترة زمنية معينة (يتم تحديدها بشكل مدروس) لخلق كذبة ليتم التسليم بها فيما بعد من قبل الجمهور.


وعلى سبيل المثال لا الحصر، ما نال الكويت منها من أذىً بالغ خلال عقدين من الزمن، فقد استطاعت هذه القناة الأفاكة عن طريق استخدام استراتيجية الضخ الإعلامي من جعل الرأي العام العربي يقتنع بأن الكويت هي المعتدية على العراق، مع أن العراق هو الذي احتل الكويت وقتل وشرد ونهب شعبها في عام 1990م !! ؛ وعن طريق الضخ الإعلامي أيضاً جعلت هذه القناة المواطن العربي يسلم بأن الكويت والسعودية شريكتان لإسرائيل في حين أنه لايوجد لإسرائيل أي سفارة أو مكتب تجاري أو حتى نشاطات رياضية!! في هاتين الدولتين وهما الداعم الأول بلا منازع للشعب الفلسطيني منذ نشأة إسرائيل ويثبت ذلك الأرقام، وأخيراً ماشهدناه من هذه القناة منذ بداية قضية خاشقجي رحمه الله، فقد استخدمت الضخ الإعلامي بشكل ملحوظ ضد السعودية محاولة بذلك تأليب الرأي العام العالمي والعربي والسعودي على القيادة السعودية ولازالت مستمرة ولكن أسأل الله أن يخزيهم ويردهم خائبين.


هذه القناة هي أقوى سلاح استخدمته إسرائيل حتى الآن ضد العالم العربي، فقد استخدمت إسرائيل هذا السلاح بضراوة خلال أكثر من عقدين من الزمن بتفريق الشعب العربي وجعلت بعضهم يلعن بعضاً ، كما أنها نجحت في جعل المواطن العربي يكره دولته ونجحت بالترويج للجماعات الإسلامية المتطرفه على أنهم الممثلون للإسلام لينفر بعد ذلك المواطن العربي من الإسلام كذلك نجحت أيضاً في الربيع العبري الذي دمر كل الجيوش العربية المحيطة بها فضلاً عن اقتصادياتهم، وجعل الشعوب العربية في حالة يتمنون فيها أن تأتي إسرائيل وتحتلهم!


مما يجدر ذكره، دليل نجاح هذه القناة في سلب عقول غالبية العرب، أن هذه القناة تقع في دولة قد زارها رئيس إسرائيل وبينها وبين إسرائيل علاقات على جميع الصعد، وهذه الدولة بها قاعدة عسكرية إيرانية وتركية وأكبر قاعدة جوية أمريكية في العالم، ولكنها استطاعت بسحر الضخ الإعلامي المكثف من جعل الشعب العربي يقتنع بأن هذه الدولة وإيران وتركيا هن الدول الوحيدة المناصرة لقضية فلسطين!! مع أن هذه الثلاث دول لم تخض حرباً مع إسرائيل قط ولم تقدم مساعدات تذكر.


عندما أرى هذه القناة التيتتنفس النفاق وتنفث الباطل وتتلاعب بالحقائق وتغير التاريخ، ثم يكون لها من يسلم بكل ماتطرح دون إعمال العقل، يزول العجب حين نعلم أن أكثر الناس سيتبعون الدجال وقد كُتب بين عينيه (كافر)!!.


هدف هذه القناة الأخير زعزعة استقرار الخليج



محمد بن خواش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock