جامعة الكويت

المسابقة الهندسية السادسة بكلية الهندسة والبترول تحتضن 46 فريق

  • تحت شعار الابداع الهندسي لمجتمع أفضل

 

كتبت سعدية النمرسي

نظمت لجنة المسابقة الهندسية السادسة في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت اللقاء التنويري للعام الجامعي 2018 2019 وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومشاركة كل من الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية وبنك بوبيان ودار مستشارو الخليج، وحضر اللقاء أعضاء اللجنة د. مشعل الغربللىمن قسم الهندسة الكهربائية (مقرر اللجنة) والأعضاء أ.د. أحمد الخولي من قسم الهندسة الميكانيكية، ود. أسامة الراشد من قسم الهندسة الكيميائية ود. محمد الكندري من قسم هندسة الكمبيوتر.

وأفاد مقرر اللجنة د. مشعل الغربللى أنه تم التواصل مع ما يقرب من 40 مدرسة ثانوية مشيرا إلى أن لجنة المسابقة تسعى لإتاحة الفرصة لاكتشاف المواهب الطلابية وتنميتها مما يساعد على إنشاء جيل جديد من الشباب يهتم بمنهجية التفكير والبحث العلمي مؤكداً أن المسابقة جاءت انطلاقاً من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع عامة تحت شعار (الابداع الهندسي لمجتمع أفضل).

وذكر د. الغربللى أن الهدف الأساسي لهذه المسابقة هو المساعدة في تطوير العملية الأكاديمية بمدارس الدولة ودفعها قدما بمساعدة الطلبة على الانتقال من مرحلة التعليم الثانوي إلى المرحلة الجامعية وذلك من خلال تعريفهم بمعظم مجالات الهندسة وكذلك منح طلبة الثانوية الفرصة للكشف عن مواهبهم ومهاراتهم العلمية وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع وتعهد بتقديم كل الرعاية والاهتمام خلال فترة المسابقة، ورحب بطلبة المدارس الذين هم عماد ومستقبل الكويت، وأضاف أنه من واجبنا في الجامعة الاهتمام بهم، وإرشادهم وتوجيهم علمياً.

وبدوره أوضح أ.د. أحمد الخولي للطلبة مصادر البحث المختلفة، مبينا أهمية المشاورة مع مشرف المشروع للحصول على موضوع للمشاركة وكيفية جمع المعلومات الدقيقة والصحيحة لتنفيذ المشروع الذي يجب أن يكون مبتكراً ولم يسبق به التقدم إلى أية مسابقة أخرى، وأضاف إنهدفنا هو تقديم منصة ملائمة وأدوات تحفز وتشجع الذكاء الاجتماعي بين طلبتنا، فضلا عن التفوق الأكاديمي،ونحن نتميز في كلية الهندسة والبترول خلال المشاركة بالمسابقة بحياة طلابية نشيطة وتنافسية، غايتها تعزيز المهارات.

ومن جانبه أوضح د. محمد الكندري عضو اللجنة أن أعضاء لجنة المسابقة حريصون على تهيئة كل الظروف، لتوفير بيئة تعليمية وأكاديمية متطورة، وفق أعلى معايير، حتى يحظى الطلبة المشاركون بمكانتهم المتميزة عند الانتهاء من المشروع، وبين أن أعضاء اللجنة يهيئون جميع السبل الممكنة لمساعدة الطلبة المشاركين داخل مختبرات الكلية كل حسب مشروعة مما يساعدهم على النمو العقلي والذهني.

ومن جانبه أكد د. أسامة الراشد عضو اللجنة على أن أهمية الهندسة تكمن فيما تحتوي من معلومات وفي كونها أكثر تخصصات التعلم تشجيعاً للاستكشاف ونوه الى أن المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية للمدارس الحكومية والخاصة وهى بذلك تشجع الطلبة على معرفة التخصصات الهندسية وإبراز أهميتها لخدمة المجتمع بدولة الكويت  كما أوضح أن كلية الهندسة والبترول تتيح الفرصة أمام طلبة المرحلة الثانوية لبلورة أفكارهم وإبداعاتهم من خلال المشاركة في هذه المسابقة ليربط المشارك بين معلوماته النظرية والعملية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock