أخبار منوعة

نائبة رئيس الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية زينب قراشي: اكتمال الاستعدادات لمؤتمر لندن

أكدت نائبة رئيس الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية زينب قراشي اليوم الجمعة ان الاتحاد استكمل استعداداته لعقد المؤتمر العالمي للمهندسين في العاصمة البريطانية خلال الفترة من 20 الى 26 من الشهر الجاري.
وقالت قراشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انها ستترأس اجتماعات المهندسين الشباب في الاتحاد الدولي التي ستشهد عرضا خاصا من قبل فريق من المهندسين الكويتيين قيد التخرج فاز مشروعهم بمسابقة (التحدي) التي أقامتها منظمة (مهندسون بلا حدودالكويت).
وأوضحت قراشي ان فكرة هذا المشروع تتلخص في قيام مجموعة من طالبات تخصص الهندسة في الكلية الاسترالية بالكويت بتصميم مستدام لوحدة سكنية تقام في مخيم دائم للاجئين في كينيا.
واعربت في هذا الصدد عن خالص شكرها وتقديرها لدعم رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل لهذه المشاركة الشبابية في مؤتمر لندن ولرعاية طباعة كتيب دور المهندسين في الاستدامة الذي يصدره الاتحاد الدولي بهذه المناسبة.
وحول جدول اعمال المؤتمر أوضحت القراشي ان اجتماعات الاتحاد هذا العام ستناقش دور المهندسين في تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي تضمنتها خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.
وأضافت قراشي أن اجتماعات المهندسين الشباب هذا العام ستشهد مشاركة دولية فاعلة حيث تضم اللجنة ممثلين من 26 دولة هي الكويت ومصر والامارات العربية المتحدة والبحرين والأرجنتين والبرازيل والولايات المتحدة وألمانيا وبنغلاديش وكوستاريكا والصين وفرنسا وغانا والهندوراس والهند وكينيا ولبنان وباكستان والبيرو وسيريلانكا وجنوب افريقيا وسويسرا وتنزانيا وسنغافورة وزيمباوي ونيجيريا.
وذكرت ان المهندسين الشباب سيتابعون المواضيع التي طرحت في الملتقيات السابقة التي عقدت في كل من الكويت وبيرو واليابان وايطاليا والتي تكرس قضية المواءمة بين مخرجات التعليم الهندسي واحتياجات الأسواق في العالم.
واشارت قراشي الى أنه سيتم بحث عقد منتديات أخرى لتغطية اقليمي شمال افريقيا وأمريكا الشمالية خلال العام المقبل.
وقالت انها ستدير ورشة عمل خاصة بالاستدامة تنظمها لجنة المهندسين الشباب ايضا بالاتحاد الدولي ضمن أعمال المؤتمر ويشارك فيها محرر تقرير اليونكسو الهندسي الدكتور توني مارجورام وهو أستاذ زائر في الهندسة والعلوم والاستدامة من جامعة (آلبورغ) في الدنمارك.
وأكدت قراشي ضرورة الاستفادة من المشاركة في اعمال وورش الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية لتعزيز دور المهندسين في تحقيق مبادئ الاستدامة المقررة في الأمم المتحدة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock