جامعة الكويت

قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الكويت نظم لقاءه التنويري للطلبة المستجدين

كتبت : رغد البرجس

تصوير : عمرو احمد

 

 نظم قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE_KSC) لقاء تنويريا للطلبة المستجدين من الدفعات الجديدة، التقى خلاله الطلبة بأعضاء هيئة التدريس وبعض خريجي القسم.  

ورحبت رئيسة جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات ألطاف حمد الشمري في بداية اللقاء بالطلبة الجدد في القسم، مبينة أن القسم والجمعية يعملان معا لتقديم أفضل الخدمات للطلبة وتسهيل العقبات والمصاعب التي قد تواجههم في مسيرتهم الدراسية، مبينة أن الجمعية في سعي دائم ومستمر لتقديم الدورات العلمية والمحاضرات المفيدة،بالإضافة إلى الأنشطة الاجتماعية المسلية للطلبة والطالبات. 

 وبالنيابة عن رئيس القسم ذكر مقرر اللجنة التربوية د. حسين دشتي أن القسم بصورة عامة واللجنة التربوية بصورة خاصة في سعي دائم لخدمة الطلبة، وعلى وجه الخصوص بعد البدء في تسجيل مواد التخصص، مضيفا أن مرشدي اللجنة الأكاديميين يقومون بوضع جداول الطلبة استنادا علىخبرتهم العالية، كما أن اللجنة تدرس بصورة مستمرة ودوريةأوضاع الطلبة المنذرين والمتأخرين، آملا بأن لا يقع الطلبة الجدد في مثل هذه المشاكل الدراسية، ولكن في حال وقوعها فإن الطريقة الصحيحة للخروج منها هي عبر الدراسة الصحيحة ووضع خطة دراسية واضحة ومعتمدة من أعضاء اللجنة التربوية. 

وعلى هامش اللقاء تحدثت الخريجة المهندسة ياسمين الهاشمي عن تجربتها الشخصية بالقسم، وقدمت نصائح عامة للطلبة والطالبات، مركزة على أهمية الدراسة بانتظام وترتيب الوقت ما بين الالتزامات الشخصية وما بين متطلبات الدراسة.

وفي ختام اللقاء شكر رائد الجمعية د. سلطان شفاقهالعنزي الطلبة والطالبات من الحضور وأعضاء هيئة التدريس، متمنيا التوفيق للجميع، ومشددا على أهمية أن يكون الجميع جزءا من أسرة الجمعية المهنية، وأن يشاركوا في أنشطتها وفعالياتها، آملا أن يصبحوا بعد بضع سنواتضمن هيئتها الإدارية، كونها تسهم في صقل شخصية الطالب، وتثري سيرته الذاتية باعتبارها جزء من العمل التطوعي الذي نفخر فيه في الكويت.

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock