قسم السلايدشووزارة التربية

«ملست» و«التربية» يطلقان «الرواد والرائدات» للعام الدراسي الحالي

أعلن المكتب الإقليمي لقارة آسيا في المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) اطلاق برنامج “الرواد والرائدات” للعام الدراسي الحالي بالتعاون مع وزارة التربية.

وقال الرئيس الإقليمي لـ”ملست” عدنان المير لـ”كونا” عقب لقائه رؤساء فرق الرواد والرائدات بالمدارس المنتسبة لنوادي العلوم والتكنولوجيا في المرحلة المتوسطة بنين وبنات ان البرنامج يهدف الى إبراز مواهب وقدرات الطلبة في جميع المراحل الدراسية بمجال العلوم والتكنولوجيا.

وأشار الى ان برنامج “الرواد والرائدات” الذي يشرف عليه المعلمون وإدارة المدرسة وتحدد برامجه سابقا يستهدف الذين لديهم ميول علمية من الطلبة، ويعمل على استثمار اوقات فراغهم بما ينفعهم الى جانب تحفيزهم وتشجيعهم على الابداع والابتكار بطرق علمية.

وأوضح ان البرنامج يهدف الى تحقيق الفائدة العلمية للطلبة في إطار من التشويق والإشباع النفسي والعلمي وفي أجواء تنافسية تنمي السلوك الاخلاقي، فضلا عن تنمية الجانب الاجتماعي والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد.

وذكر ان الاجتماع مع رؤساء الفرق ناقش خطة عمل العام الدراسي الحالي واستعراض الأفكار والخطط التي من شأنها مساعدة إدارة تلك النوادي لتحقيق اهدافها، اضافة الى مناقشة المعوقات والصعوبات التي قد تواجه عمل البرنامج ووضع الحلول المناسبة.

وأضاف ان الاجتماع ناقش ايضا عددا من المحاور الرئيسية ومنها الآليات والمسائل المهمة في عمل البرنامج وسبل استمرار الطالب في المشاركة والعطاء التربوي داخل “الرواد والرائدات” وأندية العلوم والتكنولوجيا.

ولفت الى ان الاجتماع استعرض نحو 45 نموذجا للبرامج والانشطة العلمية التي يمكن تطبيقها وتنفيذها في تلك النوادي، اضافة الى مناقشة وعرض نحو 15 دورة تدريبية مشمولة بالبرنامج و11 محاضرة علمية يتم تنفيذها على مدار العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock