كتاب أكاديميا

غنيم الزعبي يكتب: ‫أي ناظرة لا تتواجد بنهاية الدوام بلغوا المنطقة التعليمية‬

شيء عمري ما فهمته، ما هو سبب إصرار بعض مديري ومديرات المدارس على بقاء المدرسين اللي ما عندهم حصة أخيرة إلى نهاية الدوام؟

خففوا الزحمة أمام المدارس، خلهم يروحون بيوتهم وليأخذ مواقفهم أولياء الأمور والسواق بدلا من بهدلتهم بوقف سياراتهم في كل مكان أمام البيوت المجاورة وفوق الأرصفة وأحيانا كثيرة في أماكن بعيدة يضطرون بسببها للمشي في جو الكويت الحار لمسافة طويلة حاملا حقيبة طفلة (المصيبة) التي كأنها مملوءة حجرا.

لكنها المكابرة والتعنت من الكثير من الناظرات اللاتي لا أجد أي مبرر لقرارهن هذا، ومع هذا وفي نفس الوقت تجد الكثير من الناظرات يخرجن من المدرسة قبل نهاية الدوام والحجة والعذر المتكرر دائما عندي اجتماع في المنطقة التعليمية.

لذلك أنا أقترح على أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات، أي ناظر أو ناظرة يخرج قبل نهاية الدوام المدرسي بلغوا عنه المنطقة التعليمية.. مو على كيفهم يحشرون الناس وهم يطلعون قبل الزحمة، بلغوا عنهم مراقب المرحلة وإذا ما نفع وصلوها لمدير المنطقة التعليمية.

أكبر أسباب الفوضى والازدحام خارج المدارس في (الهده) هو خروج النظار والناظرات قبل نهاية الدوام لذلك فهم لا يحسون بمعاناة الأهالي الذين لا يجدون موقفا مناسبا لسياراتهم ولا بمعاناة المدرسة التي تخرج لتجد سيارة فاضية مسكرة عليها فقط لتنتظر نصف ساعة حتى (يشرف) السيد السائق. وهي كذلك تحتاج الى نصف ساعة أخرى فقط لتخرج من الزحمة الخانقة أمام مدرستها.

نقطة أخيرة: نتمنى على وزير التربية د.حامد العازمي إصدار تعميم على جميع المدارس بخروج المدرسين والمدرسات الذين ليس لديهم حصة أخيرة وكذلك الإداريات في الحصة السادسة فقط لكي تفرغ مواقف السيارات أمام المدرسة لكي يحتلها أولياء الأمور والسواق بدلا من كرنفال الوقوف في كل مكان.

ghunaimalzu3by@

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock