أخبار منوعة

«مفوضية اللاجئين»: الكويت ساهمت بسخاء في معالجة القضايا الإنسانية

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمس، أن الكويت ساهمت بسخاء في معالجة القضايا الإنسانية على مستوى العالم من خلال قيادتها الحكيمة وتمويل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقالت المفوضية، في بيان صحافي صادر عن مكتبها في الكويت، إن الكويت عملت كجهة ضغط رئيسية لدعم ضحايا الأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمساهمات بلغت 400 مليون دولار لعمليات المفوضية على مستوى العالم خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضافت أن هذه المساهمات ساعدت الملايين من الرجال والنساء والأطفال عبر مشاريع متعددة شملت البنية التحتية لمشاريع اللاجئين والدول المضيفة لهم، مثل لبنان والأردن والعراق وبنغلاديش وغيرها.

وذكرت أن القطاع الخاص في الكويت تبرع بأكثر من مليوني دولار لدعم أزمات اللاجئين حول العالم عام 2017 لافتة إلى أهمية المساهمات الكويتية من خلال المشاريع المستدامة.

ميثاق عالمي

وأضافت أنه وسط تصاعد الوضع الإنساني الصعب سيقدم مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي الميثاق العالمي بشأن اللاجئين جزءاً من تقريره إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال دورتها الحالية الـ 73 على أمل أن يتم اعتمادها بحلول نهاية العام الحالي.

وأشارت إلى أن الميثاق يهدف إلى تخفيف الضغط على البلدان التي ترحب باللاجئين وتستضيفهم لتعزيز اعتماد اللاجئين على أنفسهم مع توسيع نطاق الوصول إلى دول ثالثة لإعادة التوطين ومسارات القبول الأخرى وتعزيز الظروف التي تمكن اللاجئين من حرية العودة إلى دولتهم الأم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock